هاريانتو لا يزال "يبحث عن الحدود القصوى" في الفورمولا واحد

اعترف ريو هاريانتو أنّ الأيام الأولى القليلة الماضية له كسائق فورمولا واحد كانت "صعبة"، بعدما تقلصت مدة تجاربه لهذا الأسبوع بسبب حادثة اصطدامه بالحواجز يوم الخميس.

صرّح الإندونيسي، والذي تم تأكّيد انضمامه لفريق مانور الأسبوع الماضي فقط، بأنه قد حقق تقدماً كبيراً في تحضيراته لموسمه الأول، إلا أنه اعترف بصعوبة الاعتياد على السيارة، الإطارات، الفريق والتحدي الجديد.

حيث قال: "إنه أمرٌ صعب، نحاول جميعاً العمل على تحسين السيارة، وهي سيارة جديدة ببرنامج تطويري جديد".

وأضاف: "كل ما يمكنني قوله هو أن الفرق بين السيارة القديمة – التي اختبرتها لفريق مانور العام الماضي - بالمقارنة مع الحالية شاسع جداً، يمكنني تلمّس الخطوة الكبيرة في الأداء التي حققها الفريق".

وتابع: "لذلك نحن هنا لاكتساب الخبرة من جانبي وجانب الفريق أيضاً. سنحاول بناء علاقة متينة مع بعضنا قبل السباق الأول للموسم، وأعتقد أن هذا هو مفتاح تحقيق أهدفنا".

البحث عن الحدود القصوى

بعد تسببه في ظهور العلم الأحمر إثر انزلاقه في المنعطف الخامس يوم الأربعاء، فقد هاريانتو السيطرة على سيارته يوم الخميس أيضاً في المنعطف الرابع حيث لامست سيارته الحواجز.

واصفاً الحادث الثاني، قال: "كنت أحاول التعود على السيارة والبحث عن حدودها القصوى".

وأضاف: "ضغطت بشكل كبير في المنعطف الرابع - وللأسف تضررت السيارة بسبب ذلك ولم نتمكن من المشاركة في الحصة المسائية".

وأكمل: "لكن حصتنا الصباحية سارت بشكل ممتاز حيث تمكنا من متابعة البرنامج المقرر وتحسين السيارة بشكل كبير. أتمنى أنّ أتمكن من التعلم أكثر في المرة القادمة".

خطوةٌ كبيرةٌ

قال هاريانتو أنّ الفرق الكبير الذي لاحظه بين الـ "جي بي 2" والفورمولا واحد هو عدد الأشخاص الذين يجب أنّ يعمل معهم.

وقال: "من المثير للاهتمام حقاً القدوم من الـ «جي بي 2» إلى الفورمولا واحد وملاحظة الفرق الكبير جداً، في الـ «جي بي 2» تعمل مع مهندسين فقط ربما".

وأضاف: "في الفورمولا واحد تعمل مع 30 إلى 40 مهندس، وهذا عدد كبير من الأشخاص المعنيين والكثير من المراحل التي يجب أن أقوم باتباعها أيضاً".

وتابع: "إنه تغيير كبير. أعتقد مع مرور الوقت سأعتاد على ذلك".

وأكمل: "تزداد ثقتي داخل الفريق باستمرار، علاقتي معهم ومع جميع المهندسين".

واختتم قائلاً: "من الواضح أنني هنا لكي أتعلم. لا يزال أمامي يومان من التجارب سأحاول خلالهما أنّ أبذل قصارى جهدي لتعلم أكبر قدر ممكن قبل أول سباق في البطولة".

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
الحدَث التجارب الشتوية في برشلونة
حلبة حلبة برشلونة-كاتالونيا
قائمة السائقين ريو هاريانتو
قائمة الفرق مانور
نوع المقالة أخبار عاجلة