هارتلي يتّجه للحصول على عقوبة على شبكة الانطلاق خلال سباقه الأوّل

يتّجه النيوزيلندي برندون هارتلي ناشئ تورو روسو لبدء جائزته الكبرى الأولى في الفورمولا واحد من آخر ترتيب شبكة الانطلاق نتيجة عقوبات لتغييره وحدة طاقته.

أكّد فرانز توست مدير الحظيرة الإيطاليّة لموقعنا "موتورسبورت.كوم" أنّ هارتلي سيحصل على وحدة طاقة جديدة بالكامل نهاية الأسبوع الجاري، إذ تمّ اتّخاذ ذلك القرار قبل تأكيد ضمّ هارتلي لتسجيل مشاركته الأولى في البطولة على متن السيارة التي قادها بيير غاسلي في السباقَين الماضيَين.

وأضاف توست أنّ السيارة الثانية ستحصل على وحدة طاقة جديدة نهاية الأسبوع المقبل في المكسيك، وذلك بعد أن قطعت المحرّكات الحالية على السيارتَين مسافات كبيرة قرّبتها من نهاية عمرها ما يمنعها من إكمال الموسم.

وبالرغم من عدم تأكيد عدد المراكز التي سيتراجعها هارتلي، إلّا أنّ تغيير كامل مكوّنات وحدة الطاقة من المفترض أن يؤدّي إلى ما مجموعه 30 مركزًا، إذ أنّه سيستخدم على سيارته محرّك الاحتراق الداخلي، والشاحن التوربيني ونظام استعادة الطاقة الحراريّة "ام.جي.يو-اتش" السادسين، ومدّخرة الطاقة ونظام التحكّم الإلكتروني الخامسين. في المقابل سيكون نظام استعادة الطاقة الحركيّة "ام.جي.يو-كاي" الرابع على سيارته ما يعني عدم حصوله على عقوبة.

وأشارت مصادر إلى أنّ ماكس فيرشتابن سائق ريد بُل يتّجه أيضاً للحصول على عقوبات نهاية الأسبوع الجاري.

وعندما سُئل حيال ذلك أمسٍ الخميس، قال الهولندي: "سنكتشف ذلك غدًا، لست متأكّدًا من أنّ ذلك سيحدث هنا أم في السباقات المقبلة. ستعلمون بالأمر غدًا".

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
الحدَث جائزة الولايات المتحدة الكبرى
حلبة حلبة أمريكا
قائمة السائقين برندون هارتلي
قائمة الفرق تورو روسو
نوع المقالة أخبار عاجلة