هارتلي "ممنوع" من شرح ادعاءاته حول غاسلي

المشاركات
التعليقات
هارتلي
خلدون يونس
كتب: خلدون يونس
28-10-2018

كشف برندون هارتلي أنه "ممنوع" من التعليق على ملاحظة قالها حيال تعليقات فريقه تورو روسو عن تضرر سيارة بيير غاسلي الأسبوع الماضي.

مسيرة هارتلي المهنية في الفورمولا واحد مهدّدة بالفعل، نظراً للتكهّنات المتواصلة والتي تربط ما بين ألكسندر ألبون سائق "نيسان إي.دامس" في الفورمولا إي والمقعد الثاني لدى تورو روسو.

وأشار فرانز توست مدير الفريق يوم الجمعة قبيل انطلاق فعاليات جائزة المكسيك الكبرى أن على هارتلي القيام بالمزيد للحفاظ على موقعه.

وحين سُئِل إن كانت تحديثات الانسيابية التي اعتمدتها تورو روسو على سيارة هارتلي لهذا الأسبوع تسهّل له الوصول إلى الأداء المطلوب، كرّر هارتلي ما قاله سابقاً من أنه يقدم أداءً جيداً.

كما عارض تصريحات الفريق التي تلت جائزة الولايات المتحدة الكبرى حول أنّ أداء غاسلي تأثر بتضرر سيارته، مشيراً إلى أنها غير صحيحة.

فقال: "أنا أتحسن طوال الموسم، ولم أحظَ على الدوام بالفرصة في السباقات، نظراً لاعتماد استراتيجية مساعدة السيارة الأخرى، أو يحصل أن أكون قريباً للغاية في التصفيات - لكن لا أصل إلى مركز الانطلاق الذي أريده - وهذا ما شكل الفارق في النقاط".

وأضاف: "أشعر أنني أصبح أقوى مع مرور الموسم. وقد أثبتّ ذلك في أوستن. وعلى الرغم مما قيل في المؤتمر الصحفي لكن لم تكن هناك أية مشكلة في السيارة الأخرى (التي يقودها غاسلي) خلال السباق".

وتابع: "قمتُ بالفعل بتقديم أداء جيد، وكنتُ مسروراً للغاية بتسجيل النقاط".

وأردف: "أعلم أنني كنتُ أقوم بعمل جيد، وكنتُ عوناً للفريق فيما يتعلق بعملية التطوير مع هوندا، كما أظهرتُ روح الفريق طوال الموسم".

واستكمل: "آمل أن أتواجد هنا الموسم المقبل".

من جهة أخرى، كان غاسلي وتوست قد علقا بعد سباق أوستن على تضرر أرضية سيارة غاسلي، وهي تعليقات تمسّك بها الفريق.

وحين سُئِل بعد تصفيات المكسيك يوم السبت إن كان يشعر بالحاجة إلى المزيد من الدعم من قبل الفريق نظراً لأن الطرف الأخير قد تمسّك بتصريحاته، أجاب هارتلي: "لا تعليق".

وحين سُئِل إن كان يتمسّك بتصريحه أو أن هناك معلومات جديدة حيال المسألة، أجاب هارتلي: "أنا ممنوع من التعليق على هذه المسألة".

تضرر الأرضية

من جهته، كرّر غاسلي تصريحاته بأن أرضية سيارته كانت متضررة، حين سأله موقعنا "موتورسبورت.كوم" عن الموضوع.

حيث أوضح أن أول انطباع له حين خرج عن المسار هو تفادي الحادثة ما بين لانس سترول وفرناندو ألونسو خلال اللفة الافتتاحية وأنه تعرض إلى "قفزة كبيرة للغاية".

ثم وخلال اللفة "كانت هناك قطع كبيرة من الكربون التي كان يتفاداها الجميع أمامي، والتي دخلت مباشرة تحت أرضية سيارتي"، كما وصف كيف تأثر توازن سيارته وأداؤها طوال السباق.

وحين سُئِل حيال علاقته مع زميله في الفريق، أجاب غاسلي: "إنه يرزح تحت الكثير من الضغوط في الوقت الحالي، ويبدو أنه ينظر إلى الأمور من منظور مختلف عن بداية الموسم".

وعن تصريحات هارتلي حول تضرر سيارة غاسلي في أوستن، قال الأخير: "في الوقت الراهن، إنه يقول الكثير من الأمور".

واختتم: "لستُ مضطراً للتعليق بأي شيء".

برندون هارتلي، بيير غاسلي، تورو روسو

برندون هارتلي، بيير غاسلي، تورو روسو

تصوير: صور لات

المقال التالي
وولف: شبكة الانطلاق توحي بانطلاقة فوضوية لسباق المكسيك

المقال السابق

وولف: شبكة الانطلاق توحي بانطلاقة فوضوية لسباق المكسيك

المقال التالي

زاركو اعتقد أنّ حادثه المروّع في أستراليا "لن ينتهي"

زاركو اعتقد أنّ حادثه المروّع في أستراليا "لن ينتهي"
تحميل التعليقات

حول هذه المقالة

السلاسل فورمولا 1
الحدث جائزة المكسيك الكبرى
قائمة السائقين برندون هارتلي , بيير غاسلي
قائمة الفرق تورو روسو تسوق الآن
الكاتب خلدون يونس
نوع المقالة أخبار عاجلة