هارتلي: مشاركتي في "إل إم بي1" جهّزتني لتحقيق "حلمي" بخوض سباق فورمولا واحد

يرى برندون هارتلي أنه مستعد لأولى مشاركاته في سباقات الفورمولا واحد الأسبوع المقبل في الولايات المتحدة الأمريكية، وذلك عقب "أسبوع جنوني للغاية" أدى إلى استدعاء مفاجئ له من قبل تورو روسو.

كما توقع موقعنا "موتورسبورت.كوم" في وقت سابق، تمّ الإعلان يوم الجمعة أنّ هارتلي سيقود بديلاً عن بيير غاسلي ضمن صفوف تورو روسو خلال منافسات جولة أوستن للفورمولا واحد.

ويتواجد هارتلي حالياً في اليابان، حيث أحرز الفائز في سباق لومان 24 ساعة، قطب الانطلاق الأول لجولة فوجي في بطولة العالم لسباقات التحمل "دبليو إي سي" إذ حجز فريقه بورشه صف الانطلاق الأول.

صاحب الـ 27 عاماً والذي خرج من برنامج ريد بُل للناشئين في منتصف موسم 2010 لفورمولا رينو 3.5، أوضح أنّ خبرته مع سيارة بورشه 919 الهجينة تعني أنه مستعدّ للمشاركة في الفورمولا واحد، الفرصة التي أتته بشكل مفاجئ.

فقال: "لقد كان أسبوعاً جنونياً بالفعل. حدث كلّ شيء بسرعة كبيرة".

وأكمل: "في الوقت الراهن، أحاول بالفعل التركيز على عطلة نهاية الأسبوع هذه، وحالما تنتهي المنافسة – في فوجي – سأنقل تركيزي كاملاً إلى التحدي الكبير والجديد في الأسبوع المقبل".

وأضاف: "لديّ الكثير لأتعلمه في أسبوع واحد، لكنني أشعر أنني مستعد، بصراحة".

واسترسل: "علمتني هذه المشاركة – في ’دبليو إي سي’ – الكثير، العمل مع سائقين أمثال مارك ويبر، تيمو بيرنهارد، إيرل بامبر. إنه مشروع جيد للغاية، ونحن في المقدمة من ناحية التطور التقنيّ".

واستكمل: "لقد تطوّرت مهاراتي كسائق بشكل كبير. سيكون أسبوعاً ممتلئاً بالأحداث، لكنني أتطلع قدماً إلى ذلك".

آخر مشاركاته في سباقات المقعد الأحادي تعود إلى 2011، عندما أنهى سابعاً في فورمولا رينو 3.5 خلال موسمه الأول مدافعاً عن ألوان ريد بُل.

كما اختبر لصالح تورو روسو مع نهاية 2009 لكنه لم يقد سيارة فورمولا واحد منذ اختباره لصالح مرسيدس في 2012.

وسيخوض منافسات جائزة الولايات المتحدة الكبرى على متن سيارة فورمولا واحد، لتكون تلك هي مشاركته في البطولة الثالثة خلال ثلاثة أسابيع.

إذ أحرز الفوز الأسبوع الماضي في جولة "إمسا سبورتس كار" على متن سيارة "إكستريم سبيد موتورسبورتس ليجييه نيسان أونروك دايتونا بروتوتايب العالمية".

فقال: "لقد حظيتُ بالكثير من الأحداث خلال الأسبوع الماضي".

وأكمل: "إنها فرصة رائعة: بمثابة حلم يتحقق، لقد فكرتُ في هذه اللحظة منذ أن كنتُ طفلاً صغيراً".

وأضاف: "إنني أتطلع قدماً إلى ذلك، سأخوض تلك التجربة بأفضل ما لديّ، وسأبذل جهدي وسأستمتع بها".

أحرز هارتلي الفوز في سباق لومان 24 ساعة للمرة الأولى في وقت سابق من هذا العام إلى جانب بامبر، الذي ساعده لإحراز قطب الانطلاق الأول في سباق فوجي 6 ساعات، على طريق إحراز لقب "دبليو إي سي" مع زميله.

وقد اجتمع السائقان ضمن صفوف بورشه مجدداً، بعد أن انطلقا في مسيرتيهما من سباقات الكارتينغ.

فقال بامبر معلقاً على فرصة هارتلي: "لقد كان السائق الذي يحقق الأرقام على مدار المواسم الماضية، إنه المعيار بالنسبة لديّ".

وأكمل: "إنه يستحق الفرصة، وأعتقد أنها أمر رائع بالنسبة إلى رياضة السيارات النيوزيلندية".

واختتم: "إنها لحظة خاصة للغاية بعد مرور 33 عام (منذ مشاركة مايك ثاكويل خلال جائزة كندا الكبرى 1984). سيكون مصدر فخر كبير بالنسبة لنا".

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1 , دبليو إي سي
قائمة السائقين برندون هارتلي
قائمة الفرق تورو روسو
نوع المقالة أخبار عاجلة