هارتلي: محرّك هوندا المُحدّث سيقدّم المزيد في سباق كندا

المشاركات
التعليقات
هارتلي: محرّك هوندا المُحدّث سيقدّم المزيد في سباق كندا
سكوت ميتشيل
كتب: سكوت ميتشيل
ترجمة: أحمد مجدي, محرر
10-06-2018

يرى برندون هارتلي أنّ فريقه تورو روسو سيحصل على مزيد من الأداء من محرّك هوندا المُحدّث خلال سباق جائزة كندا الكبرى مقارنة بالتجارب التأهيلية.

برندون هارتلي، تورو روسو
كارلوس ساينز الإبن، رينو وبرندون هارتلي، تورو روسو
برندون هارتلي، تورو روسو
برندون هارتلي، تورو روسو

حصل هارتلي على محرّك احتراق داخلي مُحدّث في كندا، حيث تأهّل بالمركز الـ12 على حلبة مونتريال المتطلّبة للطاقة، أمام ثنائي مكلارين المتزوّد بمحرّكات رينو وسائق ساوبر شارل لوكلير المعتمد على محرّك فيراري.

"قد يقدّم المحرّك المُحدّث تحسّنًا طفيفًا خلال التجارب التأهيلية، لكنّ الخطوة الأهم التي تمّ إحرازها ستظهر في السباق" قال هارتلي.

وأضاف: "سيكون من المثير للغاية رؤية ما إذا كنّا نملك الوتيرة للمنافسة على حلبة تتضمّن مقطعًا مستقميًا طويلًا للغاية، وما يتطلّبه ذلك من طاقة كبيرة".

ولا يملك النيوزلندي مجموعة كاملة من المكوّنات الجديدة بسبب حادث التجارب الحرّة الذي تعرّض له في إسبانيا، ما وضعه خارج دورة التحديثات. إذ يعني ذلك أنّه ما يزال يعتمد أنظمة استعادة الطاقة التي استخدمها في سباقَي الصين وأذربيجان، حيث انكشفت أبرز نقاط ضعف هوندا.

مع ذلك، قال هارتلي أنّ مقارنة الأداء في كندا مع هذَين السباقَين تحديدًا أكّدت قناعته بأنّه مع المحرّك الجديد "خطوة التقدّم الأكبر ستكون في السباق".

"كانت كلّ الأمور إيجابية في جانبي من المرآب" قال هارتلي، مُضيفًا: "أعلم أنّي لا أملك نظام استعادة الطاقة الحرارية «ام جي يو-اتش» المُحدّث الذي يملكه بيير (غاسلي)، لكنّ جميع الأمور سارت على نحوٍ سلس بالنسبة لي".

وبينما يمتلك غاسلي مجموعة كاملة جديدة من مكوّنات المحرّك، على عكس هارتلي، إلّا أنّه تعيّن عليه العودة إلى حزمة المحرّك السابقة بعد معاناته من فقدٍ في الطاقة خلال الحصّة الثالثة من التجارب الحرّة.

"نملك الآن إجابة مُحددة حيال الاختلافات ومدى التحسّن الذي يحلبه المحرّك الجديد، إذ بتنا نرى بوضوح أنّ التحديثات الجديدة تقدّم أداءً أفضل" قال غاسلي.

وأكمل: "الوضع جيّد في نهاية المطاف، لكن من المؤلم بعض الشيء أن تكون في هذا الموقف، إذ أعتقد بأنّنا حظينا بفرصة جيّدة مع تلك التحديثات ولا يُمكنني الآن استغلالها على النحو الأمثل".

يُشار إلى أنّ الفرنسي سينطلق من المركز الـ16 بعد خروجه من القسم الأول للتصفيات، الأمر الذي أرجعه غاسلي إلى خسارته للوقت بسبب عودته إلى الحلبة ضمن تسلسل مختلف عن الآخرين، ما جعله يعلق خلف سيارتين بطيئتين.

المقال التالي
ريكاردو انتقل لاعتماد إعدادات فيرشتابن بعد سيره في وجهة خاطئة

المقال السابق

ريكاردو انتقل لاعتماد إعدادات فيرشتابن بعد سيره في وجهة خاطئة

المقال التالي

المنعطفات البطيئة على حلبة مونتريال سبب معاناة مكلارين في التصفيات

المنعطفات البطيئة على حلبة مونتريال سبب معاناة مكلارين في التصفيات
تحميل التعليقات

حول هذه المقالة

السلاسل فورمولا 1
الحدث جائزة كندا الكبرى
الموقع حلبة جيل فيلنوف
قائمة السائقين برندون هارتلي
قائمة الفرق تورو روسو تسوق الآن
الكاتب سكوت ميتشيل
نوع المقالة أخبار عاجلة