هارتلي لا يركّز على فكرة المشاركة بالمزيد من السباقات مع تورو روسو

أوضح برندون هارتلي أنه لم يفكر في إمكانية عودته إلى تورو روسو بعد مشاركته الأولى في الفورمولا واحد لصالح الفريق، على الرغم من التكهّنات باحتمالية بقائه حتى سباق المكسيك وربما أكثر.

أكمل هارتلي أول سباق له في الفورمولا واحد لينهي بالمركز الـ 13 من أصل 16 حيث حلّ بديلاً عن بيير غاسلي ضمن صفوف تورو روسو في أوستن.

وأوضح النيوزيلنديّ أنه "قام بعمله" بدلاً من التركيز على إمكانية مشاركته في المزيد من سباقات الفورمولا واحد.

فقال هارتلي الذي أنهى بفارق ثلاثة مراكز و27 ثانية خلف دانييل كفيات زميله في الفريق: "حتى الآن، لم أقم بطرح مثل هذا السؤال".

وأكمل: "كان الحال نفسه عندما هاتفوني لإجراء التجربة على جهاز المحاكاة. لم أرغب بمعرفة الجواب، قمتُ فقط بعملي، وتلك هي الطريقة التي أكملتُ فيها هذا الأسبوع".

وتابع: "في الحقيقة، كنتُ مرتاحاً حقاً، ومسروراً لأنني اتبعتُ هذه المقاربة. أعتقد أنه ستكون هناك بعض المباحثات. إنني لا أعلم حقاً. عليكم أن توجهوا السؤال لهم".

"خوض سباق مجهول" في أمريكا

كان سباق الولايات المتحدة الأمريكية هو أول سباق بسيارة أحادية المقعد يخوضه هارتلي منذ خمس سنوات.

حيث اعترف أنّ الافتقار إلى الخبرة في الفورمولا واحد، إضافة إلى طريقة التعامل مع إطارات بيريللي، صعّبت من القدرة على التكهّن بكيفية سير السباق.

فقال: "هناك الكثير لأتعلمه. إنها المرة الأولى التي أكمل فيها أكثر من 20 لفة على إطارات بيريللي، كان سباقاً مجهولاً فيما يتعلق بتوقع كيفية سير الأمور".

وأكمل: "مع الكثير من الخبرة التي بوسعي الاستفادة منها، في حال حصلتُ على فرصة أخرى. في نهاية القسم الأخير بدأتُ أفهم الأمور نوعاً ما، وكنتُ مسروراً من الأداء".

وتابع: "هناك دائماً أمور يمكن تحسينها. في حال سنحت لي فرصة إعادة السباق ومع الخبرة التي أصبحتُ أمتلكها، لكنتُ اتبعتُ طريقة مختلفة بعض الشيء".

انطلاقة متواضعة

بالمقابل، اعترف هارتلي أنه لم يقدم أفضل انطلاقة ممكنة، كما أنه خسر وقتاً حين "علق" خلف سيارة لانس سترول.

فقال: "لم تكن انطلاقتي جيدة جداً، لم أتمكن منها. خلال التجارب كان تدرّبي على الانطلاقة جيداً، لكن وعند بداية السباق الفعلية لم أتمكن منها".

وأكمل: "إنني مسرور للغاية حيال لفتي الأولى، حيث حصل نوع من التنافس مع سترول. كان تجاوزي من قبل سترول بعد وقفة الصيانة محبطاً بعض الشيء إذ علقتُ خلفه".

وأضاف: "امتلكنا وتيرة جيدة مع السيارة لكنني علقتُ خلفه، كما أنه قام بعمل جيد حين نجح في تجاوزي. ذلك درس آخر تعلمته، كان عليّ منعه من تجاوزي، لكنني اعتقدتُ أنه كان بعيداً كثيراً خلفي".

واختتم: "كذلك الأمر في الحفاظ على الإطارات، أعتقد أنني حافظتُ عليهم بشدة وأكثر من اللازم".

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
الحدَث جائزة الولايات المتحدة الكبرى
حدث فرعي بعد السباق
حلبة حلبة أمريكا
قائمة السائقين برندون هارتلي
قائمة الفرق تورو روسو
نوع المقالة أخبار عاجلة