هارتلي أدرك أنّه بحاجة للدفاع عن نفسه

المشاركات
التعليقات
هارتلي أدرك أنّه بحاجة للدفاع عن نفسه
31-10-2018

قال برندون هارتلي أنّه بات أكثر صراحة في الفورمولا واحد بعد إدراكه أنّه بحاجة للدفاع عن نفسه.

يواجه سائق تورو روسو مستقبلًا غامضًا في الفورمولا واحد لما بعد هذا الموسم، وذلك بالنظر إلى ضمّ ريد بُل دانييل كفيات إلى فريقها الرديف للموسم المُقبل، وتحمّسها لأليكساندر ألبون لشغل المقعد الثاني في صفوف الحظيرة الإيطالية.

وقد أصرّ هارتلي على أنّه يرتبط بعقد سارٍ لموسم 2019 مع تورو روسو، إذ بات النيوزلندي أكثر انفعالًا خلال السباقات الأخيرة، إذ بدا ذلك واضحًا في خلافه مع التصريحات الصحفية التي أصدرها فريقه خلال نهاية أسبوع جائزة المكسيك الكبرى.

وعند سؤاله في المكسيك حيال أنّه أصبح يتحدّث بشكلٍ أكبر وأكثر صراحة من السابق، قال هارتلي: "حسنًا، يتعيّن عليّ مواصلة الإجابة على الأسئلة الخاصّة بمستقبلي. كما أعتقد بأنّني أدركت الآن بأنّه يتعيّن عليّ كذلك الدفاع عن نفسي بعض الشيء".

وأضاف: "شعرت بأنّه يتوجّب عليّ الدفاع عن نفسي في بعض الأحيان والقتال من أجل قضيتي، وهذا ما أفعله. أعلم بأنّني قمت بعمل جيّد للغاية خلال السباقات الأخيرة، إذ أشعر بأنّني في مكان جيّد كذلك".

من جهته، أوضح مدير فريق تورو روسو فرانز توست قُبيل جائزة المكسيك الكبرى أنّ هارتلي بحاجة إلى القيام بعمل أفضل من أجل الحفاظ على مكانه في الفريق.

إذ تنافى ذلك التصريح مع تقييم هارتلي الشخصي الأخير، إذ لطالما حرص النيوزلندي على الإشارة إلى أنّه قام بعمل جيّد مقارنة بزميله الحالي بيير غاسلي الذي سيترقّى ليقود لصالح ريد بُل الموسم المُقبل.

وقد كان هارتلي قريبًا للغاية من زميله خلال السباقات هذا العام، لكنّه يتخلّف عنه بفارق كبير على صعيد النقاط مع أربع نقاط للنيوزلندي في مقابل 29 للفرنسي.

"كانت هنالك العديد من السباقات حيث لم تسر الأمور على نحوٍ جيّد في اللفّة الأولى، أو كان هنالك احتكاك مع إحدى السيارات" قال هارتلي.

وتابع: "صحيحٌ أنّ الفارق كان طفيفًا للغاية في بعض الأحيان خلال التصفيات، ما صنع فارقًا كبيرًا بدوره في نتيجة السباق، لكن كانت هنالك سباقات مثل النمسا حيث كنت في موقع جيّد يخوّلني تسجيل النقاط، وكنت أتمتّع بوتيرة جيّدة لبلوغ ذلك، ومن ثمّ واجهت مشكلة في نظام التعليق".

وأكمل: "كما كانت هنالك سباقات مثل المجر حيث تأهّلت ضمن العشرة الأوائل واعتمدنا استراتيجية منفصلة داخل الفريق - إذ لم أكن الوحيد الذي أخفق بجانب ثنائي رينو، حيث أجرينا التوقّف مبكرًا وتقدّم علينا البقية، وكانت تلك مجرّد حالة قام فيها بيير بعمل أفضل في اللفّة الأولى".

في المقابل قال هارتلي أنّه كانت هنالك "العديد من الفرص الضائعة" في بداية الموسم، حيث أثّر التغيير الكبير الذي اتّخذه في مسيرته على أوّل موسم كامل له في الفورمولا واحد. إذ أتت فرصة هارتلي للمشاركة في الفئة الملكة بعد سبع سنوات ابتعد فيها النيوزلندي عن سباقات المقعد الأحادي، حيث انتقل إلى منافسات السيارات الرياضية بعدما خرج من برنامج ريد بُل للنائشين.

"أنا هنا الآن، إذ أشعر بارتياح كبير في هذه البيئة وأقوم بعمل جيّد كذلك، لكنّ الأمور لم تسر لصالحي على الدوام" قال هارتلي.

واختتم: "دومًا ما انصبّ تركيزي على الأداء بالرُغم من كلّ الأمور الدائرة حولي، إذ أعلم في قرارة نفسي أنّني في موقع جيّد للغاية ومدى جودة العمل الذي أقوم به".

المقال التالي
رايكونن: هراء وسائل الإعلام يضرّ بالفورمولا واحد

المقال السابق

رايكونن: هراء وسائل الإعلام يضرّ بالفورمولا واحد

المقال التالي

تحليل تقني: كيف تعاملت فرق الفورمولا واحد مع متطلّبات المكسيك الفريدة

تحليل تقني: كيف تعاملت فرق الفورمولا واحد مع متطلّبات المكسيك الفريدة
تحميل التعليقات

حول هذه المقالة

السلاسل فورمولا 1
نوع المقالة أخبار عاجلة