نيوي يقرّ بصعوبة التغلّب على مرسيدس في موسم 2015

المشاركات
التعليقات
نيوي يقرّ بصعوبة التغلّب على مرسيدس في موسم 2015
خضر الراوي
كتب: خضر الراوي , رئيس التحرير
10-01-2015


إعترف أدريان نيوي الذي كان وراء نجاحات فريق ريد بُل في السنوات الأخيرة بأنه سيكون من الصعب بالنسبة لمُحركي رينو وفيراري، وحتّى الوافد الجديد هوندا الوصول الى مُستوى مرسيدس في الموسم المُقبل من سباقات الفورمولا واحد.

وسيطر الصانع الألماني على مفاتيح البطولة في العام الماضي إذ تمكّن من الفوز بـ16 من أصل 19 سباقًا، كما أنهى سائقَيه لويس هاميلتون ونيكو روزبرغ 11 جائزة كُبرى في المركزين الأوّل والثاني تواليًّا.

وفي ظلّ إستقرار القوانين وعدم إحداث تغيير كبير على صعيد اللّوائح التقنيّة، يعتقد نيوي بأنّ مرسيدس ستبقى في الصدارة حيث لن يكون من السهل أبدًا اللّحاق بها.

وقال نيوي لشبكة «سكاي سبورت» البريطانيّة "هل بإمكان رينو وفيراري مع مُحركيهما الوصول الى ذلك المُستوى في العام المُقبل؟ لا أعلم".

وأضاف "سيكون تحديًّا صعبًا للغاية، كما إننا لا نعلم تمامًا كيف ستكون تأديّة هوندا".

بالرُغم من ذلك، سلّط نيوي الضوء على أهميّة تصميم سيارة تنافسيّة، إذ أثبت السائق الأسترالي دانيال ريكاردو بأنّ الفوز بالسباقات مُمكن مع عدم إمتلاك المُحرك الأقوى.

وأكمل نيوي "لا يزال بإمكانك الفوز بالسباقات مع مُحرك أضعف قليلاً إذا إمتلكت هيكل مُتفوق، والعكس صحيح. لدينا توازن معقول بين المُحرك والهيكل، وهكذا ينبغي أن يكون عليه الحال من وجهة نظري".

كما تطرق نيوي الى إنجازات فريق ويليامز في العام الماضي مُؤكّدًا بأنّ مُحرك مرسيدس كان السبب الرئيسي وراء صعودهم تحت الأضواء من جديد.

وأكمل "من الواضح بأنّ المُحركات سيطرت على الموسم الماضي إذ رأينا ظهور فريق ويليامز في الأمام. لقد قام الفريق بعمل رائع، ولكني أعتقد بأنّ المُحرك هو الذي أحدث الفرق حقًا بالنسبة لهم".
فورمولا 1 - المقال التالي

حول هذه المقالة

السلاسل فورمولا 1
الكاتب خضر الراوي
نوع المقالة أخبار عاجلة