نيوي يؤيد تصميم "الدرع" لحماية قمرة القيادة في الفورمولا واحد

أوضح أدريان نيوي أنه يدعم تصميم "الدرع" لحماية قمرة القيادة في الفورمولا واحد في حال أثبت كفاءته، لكنه أكّد على أنّ الوقت ينفد أمام الفرق لاعتماد الجهاز ضمن تصاميمها لسيارات 2018.

نيوي يؤيد تصميم "الدرع" لحماية قمرة القيادة في الفورمولا واحد
أدريان نيوي، المدير التقني لفريق ريد بُل
الشكل المتوقع لتصميم
دانيال ريكاردو، ريد بُل ريسينغ
الشكل المتوقع لتصميم
ماكس فيرشتابن، ريد بُل ريسينغ
دانيال ريكاردو، ريد بُل ريسينغ

أشار الاتحاد الدولي للسيارات "فيا" الشهر الماضي أنّ تصميم "الدرع" هو المفضل في الوقت الراهن – أمام تصميم "الطوق" – وأنّه سيتمّ اختباره على الحلبة خلال حصص التجارب الحرة بدءاً من جائزة إيطاليا الكبرى.

إذ تمّ استئناف النقاشات حوله بين الفرق و"فيا" في موناكو.

وأشار نيوي إلى أنه سيكون مسروراً بإلزام الفرق اعتماد تصميم "الدرع" في 2018، طالما أنه لا يسبب أية مشاكل جانبية مثل إعاقة رؤية السائق.

حيث قال في تصريح لموقعنا "موتورسبورت.كوم": "أعتقد أنه حلّ أفضل من تصميم «الطوق». أعتقد أنّ أول ما يجب التحقق منه هو مدى الرؤية لدى السائق عند تركيب «الدرع»، كي نرى إن كان تصميماً فعالاً. في حال كان يعيق الرؤية بشكل كبير، فإنه ببساطة لن يكون الحل المنشود".

وأكمل: "فيما يتعلق بإمكانية تصميم قمرة قيادة مغلقة، فلا أعتقد أنها إمكانية كبيرة بصراحة. لكنني أعتقد أنّ القمرة ستصبح أضيق في 2018".

التركيز على السلامة ينتقل إلى الفئات الأخرى

من جهة أخرى، أشار نيوي إلى أنّ العمل المستمرّ على تخفيض مخاطر الحوادث الناتجة عن الإطارات المنفلتة من مكانها أو أجزاء الحطام الكبيرة التي قد ترتطم بالسائق، خاصة بعد حادثة جاستن ويلسون القاتلة عام 2015، قد دفع بالإندي كار إلى التركيز بشكل أكبر على إجراءات السلامة.

حيث قال: "في الوقت الحالي، أشعر أنّ هناك بعض الأمور الإضافية التي يمكن إكمالها لتقليل المخاطر، خاصة من ناحية الإطارات المنفلتة أو أجزاء الحطام الكبيرة".

وأكمل: "ارتباط الإطارات بمكانها ليس كاملاً مئة بالمئة حالياً، وما زلنا نرى في بعض الأحيان انفلات الإطارات من مكانها".

وأضاف: "في إندي كار، لديهم عدة أمور يركزون عليها مثل تقوية الجانح الأمامي/الأنف والجناح الخلفي غيرها. وهذا ما يبدو حلاً جيداً بالنسبة لي".

واختتم: "لقد رفعنا مستوى الحماية، لكننا لم نرَ الكثير من العمل بعد. أعتقد أنّ ذلك من ضمن النقاشات كذلك".

المشاركات
التعليقات
كوبتسا يُكمل 115 لفة على متن سيارة لوتس في فالنسيا
المقال السابق

كوبتسا يُكمل 115 لفة على متن سيارة لوتس في فالنسيا

المقال التالي

كوبتسا: اختبار الفورمولا واحد أظهر ما خسرته

كوبتسا: اختبار الفورمولا واحد أظهر ما خسرته
تحميل التعليقات