نيوي: أسلوب قيادة فيرشتابن في الفورمولا واحد يذكرني بنايجل مانسل

يرى أدريان نيوي المدير التقني لدى ريد بُل بأنّ أسلوب قيادة ماكس فيرشتابن مُشابهٌ لما كان يتّبعه بطل العالم في سباقات الفورمولا واحد موسم 1992 نايجل مانسل.

حاز أداء فيرشتابن في 2016 على استحسان الكثيرين، إلى حدٍّ دفع بمدير فريق ريد بُل كريستيان هورنر إلى القول بأنّ أداء الهولنديّ في جائزة البرازيل الكُبرى أكسبه مكانًا بجوار سائقين أمثال إيرتون سينا ومايكل شوماخر كأحد أعظم سائقي الأجواء الماطرة.

وقال نيوي واصفًا فيرشتابن: "كان ماكس وافدًا جديدًا مثيرًا، حسنًا ليس وافدًا جديدًا إذا تحرّينا الدّقة إذ أنّ العام الماضي مثّل موسمه الثاني في الفورمولا واحد".

وأضاف: "بيد أنّ طريقة قيادته للسيارة ذكّرتني بالفعل بأسلوب نايجل مانسل في القيادة".

وتابع: "كان الأمر المثير حيال مانسل أنّك دائمًا ما تعلم أنّه هو من بداخل السيارة. ماكس يملك ذات الأمر كذلك كما أنّ مشاهدته ممتعة على التلفاز".

على الرُغم من أنّ أسلوب قيادة فيرشتابن خلال بعض مراحل الموسم الماضي لاقى انتقاداتٍ من قِبَل سائقين آخرين، لكنه أوضح أنه لا ينوي تغيير أسلوبه.

من جهته يرى نيوي – الذي صمّم سيارة "أف دبليو 14 بي" المُهيمنة والتي منحت مانسل لقبه الوحيد في الفورمولا واحد – أنّ ذلك الجدل حول الهولنديّ هو أمرٌ آخر مُشابه للسائق البريطانيّ، الذي اكتسب حشدًا من المعجبين بأسلوب قيادته المثير.

"ذلك يُذكّرني للغاية بنايجل" قال نيوي، مُضيفًا: "إنّه ذلك النوع من المُقاربات الذي تقول لنفسك من خلاله «لن يُرهبني أحد، سأقوم بفعل ذلك بطريقتي وفي حال لم يُعجبك ذلك فإنّها مشكلتك»".

من جانبه قال كريستيان هورنر أنّه لا يفهم السبب وراء الانتقادات المُوجّهة لأسلوب قيادة فيرشتابن.

وعندما سُئِل فيرشتابن عن سلوكه على الحلبة وما يقوله الآخرون عنه، بدا السائق الشاب هادئًا وقال: "أركّز دائمًا على نفسي فقط وأحاول خوض أفضل سباقٍ ممكن وتحقيق أفضل نتيجة. هكذا تسير الأمور، لا أهتمّ بآراء الآخرين".

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
قائمة السائقين ماكس فيرشتابن
قائمة الفرق ريد بُل ريسينغ
نوع المقالة أخبار عاجلة