نيلسن ينضمّ إلى طاقم إدارة روس براون قادمًا من ويليامز

سينضمّ ستيف نيلسن المدير الرياضي لفريق ويليامز إلى طاقم المتخصّصين الذي يعمل تحت إدارة روس براون المدير الرياضي لبطولة العالم للفورمولا واحد.

يُتفهّم أنّ نيلسن، الذي كان حاضرًا في سباقه الأخير ضمن دوره الحالي مع ويليامز في سيلفرستون، سينتقل إلى وظيفته الجديدة على رأس الشؤون الرياضيّة في الفورمولا واحد.

ويعمل براون تدريجيًا على بناء طاقم من موظّفي فرقٍ سابقين للعمل على المساعدة في تحديد الوجهة المستقبليّة للرياضة، بتركيز خاص على موسم 2021 الذي سيشهد تقديم المحرّكات الجديدة.

وأعلنت الفورمولا واحد في مايو/أيار الماضي عن التعاقد مع جايسون سورفيل كرئيسٍ لقسم الانسيابيّة، وكريغ ويلسون رئيسًا لقسم أداء السيارة، ونايجل كير كمدير مالي.

 

 

وسيعمل نيلسن على تقديم إضافته بخصوص الإدارة اليوميّة لفرق الفورمولا واحد. كما سيلعب دورًا في تحديد القوانين المستقبليّة، كونه سيمثّل مالكي الحقوق التجاريّة خلال الاجتماعات الرياضيّة، إلى جانب "فيا" وممثّلي الفرق.

ومثّل نيلسن، الذي يحظى بالكثير من التقدير في أروقة البطولة، أحد الوجوه المألوفة في البادوك خلال العقود الثلاثة الماضية، إذ سبق له العمل مع فرق لوتس، وتيريل، وبينيتون/رينو، وهوندا، وآروز، وكايترهام قبل أن ينضمّ إلى ويليامز.

ويُغادر البريطاني فريق ويليامز في الـ 31 من الشهر الجاري، بينما يبدأ دايف ريدينغ القادم من مكلارين عمله اليوم كمدير للحظيرة البريطانيّة.

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
نوع المقالة أخبار عاجلة