نيكو روزبرغ يساعد في إدارة عودة كوبتسا إلى الفورمولا واحد

علم موقعنا "موتورسبورت.كوم" أنّ نيكو روزبرغ بطل العالم السابق في الفورمولا واحد انضمّ إلى فريق روبرت كوبتسا الإداري للمساعدة على تسريع عودة البولنديّ إلى الفورمولا واحد في 2018.

تلقت مسيرة كوبتسا المهنية في الفورمولا واحد ضربة موجعة عقب الإصابات المهددة للحياة التي تلقاها نتيجة حادثة الراليات في 2011، لكنّ البولنديّ يضغط بشكل كبير ضمن مساعيه للعودة إلى الحلبة الموسم المقبل، بعد أن أجرى اختبارات لصالح رينو مرتين هذا العام.

اعترفت رينو أنها قيمت إمكانيات كوبتسا لنيل مقعد في 2018، لكن بعد أداء واعد خلف مقود سيارة لوتس 2012 في فالنسيا خلال شهر يونيو/حزيران الماضي، لم تكن نتائجه على متن سيارة 2017 أثناء تجارب وسط الموسم في المجر، على نفس المستوى. ما دفع بالمصنّع الفرنسي إلى الاستعانة بخدمات كارلوس ساينز الابن القادم من تورو روسو.

لكنّ أليساندرو ألوني برافي مدير أعمال كوبتسا أوضح في تصريح لموقعنا "موتورسبورت.كوم" أنّه وبعد جائزة إيطاليا الكبرى "لم تعد هناك أية شكوك حيال قدرة كوبتسا على قيادة سيارة فورمولا واحد من دون أية معوّقات" وأنه حاز على اهتمام فرق أخرى في البطولة للموسم المقبل.

في الوقت الراهن، سيضم روزبرغ – الذي اعتزل وبشكل مفاجئ منافسات الفورمولا واحد بعد معركته مع زميله في الفريق لويس هاميلتون على اللقب العالمي لصالح مرسيدس – جهوده إلى برافي لتعزيز فرص كوبتسا في العودة إلى الفئة الأولى.

حيث قال كوبتسا في تصريح لموقعنا "موتورسبورت.كوم": "من الرائع العمل مع نيكو. نحن نعرف بعضنا منذ أن كنا صغاراً، وسيكون عوناً كبيراً ضمن مساعيّ للعودة إلى الفورمولا واحد".

وكان روزبرغ قد لمح في وقت سابق من هذا العام إلى رغبته بالبقاء ضمن عالم السباقات "ربما كمستشار أو ضمن طاقم إداري" إذ اختار أن يقدم الدعم إلى كوبتسا الذي يعرفه منذ أن كانا صغاراً يشاركان في منافسات الكارتينغ.

فقال: "روبرت ولويس هاميلتون هما السائقان الأسرع اللذين نافستُ ضدهما. لذا، فإنني مسرور بضمّ جهودي إلى روبرت ضمن سعيه للعودة إلى منافسات الفورمولا واحد".

ومع تجديد عقد مرسيدس لسائقها فالتيري بوتاس، والتوقعات باحتفاظ مكلارين بخدمات فرناندو ألونسو في الوقت الراهن بعد انتقالها للتزود بمحركات رينو بدلاً عن هوندا في 2018، فإنّ خيارات كوبتسا محدودة بالفعل للموسم المقبل.

لم تقرر فورس انديا بعد تجديد عقد سيرجيو بيريز، على الرغم من أنّها ستحتفظ على الأغلب بخدمات إستيبان أوكون.

وفي حال تمت تلك الصفقة، فإنّ الفرص الوحيدة المتبقية تتمحور حول ويليامز (إلى جانب لانس سترول)، تورو روسو – التي لطالما استعانت بخدمات سائقين يافعين قبل ترقيتهم إلى ريد بُل – وساوبر.

ومن المتوقع أن تقوم ريد بُل بترقية بيير غاسلي بطل "جي بي 2" ليقود بديلاً عن ساينز ضمن صفوف تورو روسو بعد الأداء المثير للإعجاب الذي قدمه في سوبر فورمولا هذا الموسم، لذا عليها رفض ذلك أو التخلي عن دانييل كفيات لإفساح المجال أمام كوبتسا، الذي كان قد عمل على جهاز محاكاة ريد بُل في وقت سابق.

من جهة أخرى، من المتوقع أن تقوم ساوبر بترقية ناشئ فيراري ومتصدر الترتيب الحالي في الفورمولا 2 شارل لوكلير للقيادة في الفورمولا واحد الموسم المقبل، بعد توقيعها صفقة جديدة للتزود بمحركات فيراري، لذا عليهم حرمان لوكلير من ذلك أو التخلي عن ماركوس إريكسون – الذي يستثمر راعيه الكثير من الأموال في الفريق – لإفساح المجال أمام كوبتسا.

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
قائمة السائقين نيكو روزبرغ , روبرت كوبتسا
نوع المقالة أخبار عاجلة