نوريس يشعر أنه مستعد لدور السائق الثالث مع فريق مكلارين

أوضح لاندو نوريس بطل الفورمولا 3 الأوروبية أنه جاهز كي يشغل دور السائق الاحتياطيّ لدى مكلارين لموسم 2018.

أشار إريك بولييه مدير التسابق في مكلارين مؤخراً أنّ تعيين نوريس لهذا المنصب قيد الدراسة.

وكان السائق اليافع قد أجرى أولى تجاربه في الفورمولا واحد مع مكلارين هذا العام، بعد أن أحرز جائزة "مكلارين أوتوسبورت بي.آر.دي.سي".

حيث قال نوريس الذي سيُشارك على الأغلب في الفورمولا 2 الموسم المقبل لموقعنا "موتورسبورت.كوم": "سيكون أمراً رائعاً".

وأكمل: "أرغب بالمزيد من التجارب، لكن بعد التجارب في المجر شهر أغسطس/آب الماضي، أصبحت أعلم ما الذي أتوقعه، وأعلم كيفية خوض يوم التجارب للاستفادة منه إلى الحدّ الأقصى".

وتابع: "يمكنني الوصول إلى الوتيرة المطلوبة بشكل أسرع، وأن أحسّن شعوري خلف المقود، وفي حال سارت الأمور كما أريد وتمّ اختياري، فسأكون جاهزاً لدور السائق الثالث".

لقب الفورمولا 3 لم يكن متوقعاً

من جهة أخرى، أوضح نوريس أنه لم يتوقع على الإطلاق أن يكون ضمن موقع يؤهله الفوز بلقب الفورمولا 3 الأوروبية مع بداية موسم 2017.

إذ نجح صاحب الـ 17 عاماً في حسم اللقب مع نهاية السباق الأول من جولة هوكنهايم الختامية، مصراً على أنه كان يستهدف فقط الإنهاء ضمن المراكز الثلاثة الأولى.

نوريس، الذي دخل منافسات الفورمولا 3 مع فريق "كارلين" بعد الفوز بلقبي فورمولا رينو يورو كاب و"إن.إي.سي" في 2016، أصبح أول بطل فورمولا 3 - منذ فوز إدواردو مورتارا في 2010 - الذي يحرز اللقب مع فريق آخر عدا "بريما باورتيم".

وشهد فريق كارلين إعادة هيكلة كبيرة بعد الأداء الكارثي خلال موسم 2016، والذي اضطره إلى التغيب عن بضعة سباقات، قبل أن ينجح في العودة إلى الإيقاع المعتاد وإحراز الفوز في جولة ماكاو الختامية مع أنطونيو فيليكس دا كوستا.

"كان موسماً جيداً للغاية بالنسبة لي. بل كان أفضل مما توقعته أنا أو الفريق" قال نوريس.

وأكمل: "بالنسبة لفريق كارلين، نجحنا في التحسّن بعد موسم سيء للعودة والفوز باللقب، لا يمكنني شكرهم بالشكل الكافي على جهودهم".

وأضاف: "هذه البطولة الأفضل بالنسبة لي، لأنني اضطررت إلى العمل بشكل كبير من أجلها".

وتابع: "على مدار المواسم الماضية (بما فيها فورمولا ’إمسا’ مع كارلين في 2015) كنتُ ضمن صفوف فريق أثق بقدراته. وهذا الموسم كان يحمل بعض المغامرة في المشاركة مع كارلين".

واسترسل: "لا أعقتد أنّ الفوز باللقب كان هدفنا مع بداية الموسم – بل كان الإنهاء ضمن المراكز الثلاثة الأولى جيداً بما فيه الكفاية".

بالمقابل، أكد نوريس أنه سيبقى مع فريق كارلين حتى سباق ماكاو شهر نوفمبر/تشرين الثاني، فقال: "سأشارك بكل تأكيد في ماكاو. إنني أتطلع قدماً إلى ذلك".

وأكمل: "كان الموسم الماضي كسائق ناشئ صعباً للغاية في مواجهة خصوم أكثر خبرة بكثير، لكننا تقدمنا بشكل كبير كفريق، أصبح لدينا فهم أعمق لسباقات الحلبات – كنا قويين للغاية في باو – كما أنّ وتيرتنا ستتحسّن".

واختتم: "إنني أتطلع قدماً إلى السباق، كما أنني وبالتأكيد سأبذل كامل جهدي لإحراز الفوز".

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
قائمة السائقين لاندو نوريس
قائمة الفرق مكلارين
نوع المقالة أخبار عاجلة