نوريس يشارك في التجارب الحرّة الأولى مع مكلارين في سبا

المشاركات
التعليقات
نوريس يشارك في التجارب الحرّة الأولى مع مكلارين في سبا
21-08-2018

يتّجه فريق مكلارين المشارك في بطولة العالم للفورمولا واحد للدفع بسائقه الاحتياطي الناشئ لاندو نوريس للمشاركة في تجارب الجمعة الحرّة لجائزة بلجيكا الكبرى، إذ قد يشارك البريطاني في مزيد من الحصص في وقتٍ لاحق من العام.

سيحلّ المنافس على لقب بطولة الفورمولا 2 مكان فرناندو ألونسو في حصّة التجارب الحرّة الأولى على حلبة سبا-فرانكورشان.

بعد مشاركته مع مكلارين في تجارب ما بعد جائزة المجر الكبرى، من المعلوم أنّ مشاركات نوريس الأخيرة تُعدّ جزءًا من عملية تقييم مستمرة لإمكانية ترقيته للمشاركة بشكلٍ كامل مع الفريق في موسم 2019 من بطولة العالم للفورمولا واحد.

إذ تجدر الإشارة إلى أنّ نجم الحظيرة البريطانية فرناندو ألونسو قد أعلن خلال العطلة الصيفية بأنّه لن يشارك في الفورمولا واحد الموسم المُقبل. كما أنّه تمّ الإعلان رسميًا عن كارلوس ساينز الإبن كبديل لمواطنه الإسباني، في الوقت الذي تقيّم فيه مكلارين خياراتها لمن سيشغل المقعد الآخر.

ويُعدّ نوريس – الذي يقود حاليًا لصالح كارلين في الفورمولا 2 – من بين المرشّحين، بيد أنّ مكلارين ما تزال بحاجة لتقييم ما إذا كان جاهزًا للانتقال للمشاركة في الفئة الملكة أم أنّه سيكون من الأفضل بالنسبة له المشاركة في موسمٍ ثانٍ من الفورمولا 2.

وستمنح مشاركة البريطاني في سبا-فرانكورشان مكلارين فكرة أفضل بكثير حول أداء نوريس وسط ضغط نهاية أسبوع إحدى الجولات، كما ستوفّر مقارنة جيّدة من حيث القدرة في مواجهة ألونسو وفاندورن.

وقد علم موقعنا "موتورسبورت.كوم" أنّ نوريس قد يخوض بعد ذلك حصّة أخرى من التجارب الحرّة في الأسبوع التالي لمونزا، حيث سيجلس خلف مقود سيارة فاندورن.

"لا تُعدّ تلك الخطوة فقط جزءًا من عملية تطويره المستمرة، لكنّها كذلك تُمثّل تقييمًا لأدائه داخل السيارة" قال غيل دي فيران المدير الرياضي لدى مكلارين.

وأضاف: "ستكون لنا وجهة نظر استراتيجية سباقًا تلو الآخر من حيث الجوانب الأخرى لهذه الخطوة والتي تكون مفيدة بالنسبة لنا خلال الجولات المُقبلة".

وتابع: "تملك سبا-فرانكورشان سمعة مستحقة كحلبة لاختبار قدرات السائقين بسبب تصميمها وأهميتها التاريخية، إلى جانب شعبيتها بين السائقين".

على الجانب الآخر، وفي ظلّ خوضه لموسم مخيّب للآمال حتى الآن، يقع فاندورن تحت ضغط كبير من أجل رفع مستوى أدائه إذا ما أراد الحصول على أمل في الحفاظ على مقعده الموسم المُقبل – إذ أنّ تقديم أداء لافت في مواجهة نوريس لن يضرّه في شيء.

وفي حال ارتأى الفريق أنّ نوريس بحاجة إلى عام آخر من التحضير بعيدًا عن الفورمولا واحد، وأنّ فاندورن لم يقم بالعمل الكافي لاستحقاق مقعده لموسم آخر، عندها يُعتقد بأنّ الخيار الآخر أمام مكلارين سيتمثّل في ناشئ مرسيدس إستيبان أوكون.

إذ بدا الفرنسي – الذي يقود حاليًا لصالح فورس إنديا – متّجهًا للانتقال إلى رينو في 2019، لكنّ مفاجأة ضمّ الصانع الفرنسي للأسترالي دانيال ريكاردو ليجاور نيكو هلكنبرغ الموسم المُقبل قضت على آماله.

ومن المعلوم أنّ مرسيدس تضغط بشدّة من أجل توفير مقعد سباق تنافسيّ لأوكون العام المُقبل، في الوقت الذي يبقى فيه مقعده الحالي في فورس إنديا مُهددًا من قِبَل لانس سترول، الذي قاد والده تحالفًا للاستحواذ على الفريق المتمركز في سيلفرستون.

فورمولا 1 - المقال التالي
فريق ريد بُل يؤكّد انضمام غاسلي إلى صفوفه في موسم 2019

المقال السابق

فريق ريد بُل يؤكّد انضمام غاسلي إلى صفوفه في موسم 2019

المقال التالي

ماركو: خروج ريكاردو يُنهي مرحلة غريبة جدًا من المفاوضات

ماركو: خروج ريكاردو يُنهي مرحلة غريبة جدًا من المفاوضات
تحميل التعليقات

حول هذه المقالة

السلاسل فورمولا 1
نوع المقالة أخبار عاجلة