نوريس: مكلارين كانت تتوقع الاستفادة من فرصة "الحجز" في موناكو

كشف لاندو نوريس أن مكلارين استفادت من "القيام بعملها على أكمل وجه" قبيل سباق موناكو، إذ استعمل الفريق سيارته لتعزيز نتيجة زميله كارلوس ساينز الابن.

نوريس: مكلارين كانت تتوقع الاستفادة من فرصة "الحجز" في موناكو

تراجع نوريس من المركز الـ 12 إلى الـ 14 خلال انطلاقة سباق جائزة موناكو الكبرى، لكنه بقي على المسار خلال فترة دخول سيارة الأمان، ليصبح بالتالي أمام دانيال ريكاردو وكيفن ماغنوسن.

وتمّ الطلب من البريطاني البقاء لفترة أطول على إطارات "ميديوم" وإدارة وتيرته، الأمر الذي أنشأ فارقاً كبيراً بينه وبين السيارات أمامه ما سمح في نهاية المطاف لزميله ساينز بدخول منصة الصيانة والخروج في هذا الفارق، ليخرج مع هواء نقي أمامه وأمام ريكاردو وماغنوسن.

ساينز، الذي استفاد من التجاوز المزدوج في اللفة الافتتاحية على سيارتَي تورو روسو، نجح في تسجيل أفضل نتيجة لمكلارين هذا الموسم بالمركز السادس، بينما أنهى نوريس بالمركز الـ 11.

حيث قال: "أعتقد أنه كان بوسعنا إنهاء السباق بالمركز العاشر لكن ليس أكثر، ونظراً لأننا قررنا محاولة تسجيل المزيد من النقاط لكارلوس وتحسين موقعنا كفريق".

وأكمل: "لقد أخبروني أنني بحاجة للتركيز على أزمنة اللفات ومن الواضح أنني كنت أحاول الاهتمام بإطاراتي في الوقت نفسه، ما كلفني بعض الوتيرة".

وتابع: "لقد أخبروني بما عليّ فعله، وذلك سمح له بالدخول والخروج أمامي، نعم، لو لم يقوموا بذلك لربما كانت سيارتا تورو روسو لتتقدما علينا نظراً للسرعة التي تمتلكانها".

وأردف: "أعتقد أنني قمت بعمل جيد جداً، وقد قام الفريق بعمله على أكمل وجه قبل السباق، نظراً لأننا توقعنا ما سيحصل وكنا مستعدين لذلك، وسجلنا بعض النقاط الجيدة".

العمل الجماعي

من جهة أخرى، أشار نوريس إلى أن سباقه تأثر "بخطأ أو خطئين" حيث شهر أنه "يضغط أكثر من اللازم" في البداية، حيث شعر أن إعدادات سيارته "غير عدائية بما يكفي" ما ساهم في تحبحب إطاريه الأماميين.

وأوضح الناشئ أنه غير مستاء من العمل مع الفريق "بشكل جماعي" في موناكو.

فقال: "كنت أعلم أنني لن أنجح بتقديم أية نتيجة خاصة أو تسجيل نقاط كثيرة، لذا قمت بالعمل الملقى على عاتقي".

واختتم: "كفريق، نعلم أنه علينا تسجيل أفضل مجموع ممكن وللمستقبل فيما يتعلق بنقاط المصنعين والعوائد المالية للموسم المقبل وتحسين الفريق. قمنا بأفضل عمل ممكن لذا أنا مسرور بالعمل الذي قام به الجميع".

اقرأ أيضاً:

المشاركات
التعليقات
فيراري تختار العدد الأكبر من إطارات "ميديوم" بين فرق الصدارة لسباق مونتريال
المقال السابق

فيراري تختار العدد الأكبر من إطارات "ميديوم" بين فرق الصدارة لسباق مونتريال

المقال التالي

هاميلتون: بدايتي لموسم 2019 "متوسّطة الأداء"

هاميلتون: بدايتي لموسم 2019 "متوسّطة الأداء"
تحميل التعليقات