نوريس: ما سيُضيفه ألونسو لسيارة 2019 سيكون "قيمًا للغاية"

المشاركات
التعليقات
نوريس: ما سيُضيفه ألونسو لسيارة 2019 سيكون
18-12-2018

قال سائق مكلارين الجديد لاندو نوريس أنّ ما سيُضيفه فرناندو ألونسو المعتزل إلى سيارة الفريق لموسم 2019 من بطولة العالم للفورمولا واحد سيكون "قيّمًا للغاية".

غادر الإسباني عالم سباقات الجائزة الكبرى مع نهاية الموسم المنصرم، لكنّه ترك الباب مفتوحًا لعودة مستقبلية إلى الفئة الملكة.

إذ أنّ قراره بالمشاركة في فئات أخرى في 2019، إلى جانب تخلّي مكلارين عن خدمات زميله ستوفيل فاندورن، كان يعني أنّ الفريق المتمركز في ووكينغ سيخوض الموسم المُقبل بتشكيلة سائقين جديدة بالكامل.

وقد ترك المدير التنفيذي لمكلارين زاك براون الباب مفتوحًا أمام ألونسو لاختبار سيارة مكلارين الجديدة للموسم المُقبل، إذ أشار نوريس - الذي سيخوض غمار الفورمولا واحد للمرّة الأولى في 2019 بجوار كارلوس ساينز الإبن - إلى استعداده منح ألونسو من وقته في التجارب على السيارة ليختبرها بطل العالم مرّتين.

"أعتقد بأنّ إضافته ستكون قيّمة للغاية. فهو يملك أفضل فكرة الآن حيال مدى تغيّر سيارة الفريق على مدار الأعوام الماضية، إلى جانب خبرة أفضل لما هو جيّد وسيئ بالنسبة للسيارة ممّا أحظى به أنا" قال نوريس.

وأضاف: "لا أعلم ما الذي سيحدث، وإذا ما كان فرناندو سيكون جزءًا كبيرًا ممّا هو قادم. الأمر يعود إليه في اعتقادي، إذ ما يزال جزءًا من مكلارين".

وتابع: "أعتقد أنّه سيكون من الرائع أن أحظى بأكبر قدر ممكن من الأيام داخل السيارة، لكن إذا ما استقرّ الجميع على قرار ويعتقدون بأنّ اختباره للسيارة سيكون جيّدًا للفريق بأكمله كاختباري أنا وكارلوس، فسيكون ذلك أمرًا جيّدًا للغاية".

مستقبل غير واضح

في حين بدا المركز السادس في بطولة الصانعين مؤشّرًا واضحًا على تحسّن الفريق مقارنة بالأعوام الماضية، إلّا أنّ موسم 2018 نفسه كان مخيبًا للآمال - إذ كان يُتوقّع من الفريق تحقيق تقدّم أكبر بعد انتقاله للتزوّد بمحرّكات رينو عقب حقبة هوندا الكارثية.

إذ خفت أداء السيارة بعد بداية جيّدة للموسم، وسرعان ما تواجد الفريق بانتظام في قاع جدول الأزمنة في القسم الثاني من الموسم.

وبينما خضع الفريق لتغييرات كبيرة على صعيد عملياته في 2018، لكنّ نوريس اعترف بأنّه "لا أحد يعرف" ما إذا كانت مكلارين ستكون قادرة على قلب الأمور في الموسم المُقبل.

"يملك الفريق أفكارًا جيّدة للأمور التي يتمّ العمل عليها، والجوانب التي يقومون بتحسينها، إذ أنّ هنالك الكثير من البيانات التي تدعم تقدّم الفريق" قال نوريس.

وأكمل: "يُمكن للأمور أن تتغيّر دومًا، إذ في بعض الأحيان يبدو الوضع جيّدًا في نفق الهواء، على خرائط الانسيابية أو على أيّ صعيد كان، لكنّ السيارة تقوم بأمرٍ ما مختلف على الحلبة لما كنت تتوقّعه".

وأردف: "يثق الفريق بالطّبع بأنّه يقوم بالتغييرات الصحيحة. إذ أنّ هنالك اختلاف كبير داخل الفريق في مقاربة العمل على الموسم المُقبل، ولا سيّما في جانب التطوير".

واختتم: "يركزّ الفريق على أن يكون أفضل بنسبة 100 بالمئة، عوضًا عن القول بأنّ الأمور تبدو في طريقها للأفضل والتعويل على السيارة فقط. أعتقد بأنّ الفريق بات يملك فهمًا أفضل بكثير، لكنّ الوقت هو ما سيخبرنا بصحّة ذلك".

كارلوس ساينز، مكلارين

كارلوس ساينز، مكلارين

تصوير: صور سوتون

المقال التالي
مرسيدس "لم تفهم تماماً" تحديثات محركها للنصف الثاني من موسم 2018

المقال السابق

مرسيدس "لم تفهم تماماً" تحديثات محركها للنصف الثاني من موسم 2018

المقال التالي

هورنر: رينو خذلت طاقمها الخاص

هورنر: رينو خذلت طاقمها الخاص
تحميل التعليقات

حول هذه المقالة

السلاسل فورمولا 1