نوريس: لا أعلم ما كان سترول يفكّر فيه في سباق برشلونة

المشاركات
التعليقات
نوريس: لا أعلم ما كان سترول يفكّر فيه في سباق برشلونة
15-05-2019

يعتقد سائق مكلارين لاندو نوريس بأنّ اللوم يقع على غريمه لانس سترول في الحادثة التي جمعت بينهما خلال سباق جائزة إسبانيا الكبرى، قائلاً بأنّه لا يعلم ما كان سترول يفكّر فيه.

اصطدم سترول ونوريس ببعضهما البعض خلال اللفة 45 من سباق برشلونة بينما كانا يتنافسان على المركز الـ 14، وأدّى الاحتكاك إلى انسحاب كليهما من السباق على الفور وخروج سيارة الأمان.

وحاول نوريس تجاوز سترول من الخطّ الخارجي عند المنعطف الأوّل الأيمن واندفع إلى اليسار، بمحاذاة سيارة ريسينغ بوينت، الذي أصبح الآن الخط الداخلي للتسابق للمنعطف الثاني الأيسر، لكن الكندي بدأ في الانعطاف ليحصل الاحتكاك.

وعندما سُئِل من قِبَل موقعنا "موتورسبورت.كوم" عمّا إذا كان قد فكّر في التراجع عن الخطوة التي أقدم عليها، قال نوريس: "حسناً، كان سترول يعلم بأنّني متواجد هناك عند الدخول للمنعطف الأوّل. ولا أعلم ما كان يفكّر فيه بعد ذلك".

وأضاف: "حافظت على الخط الخارجي، وكان جزءٌ لا بأس منه سيارتي على الخطّ الخارجي للمنعطف الثاني. لكن بمجرّد أن بدأ في الانعطاف لليسار، كنت أعلم بأنّه ربّما اعتقد بأنّني تراجعت أو اختفيت أو أيّاً كان".

وأكمل: "في نقطة معينة أيقنت بأنّه سينعطف وحسب ولن يمنحني المساحة الكافية. حاولت التراجع وفعل ما بوسعي لكن لم يكن هناك متّسع من الوقت".

وتمّ استدعاء نوريس وسترول للمثول أمام المراقبين بعد السباق، حيث وُضعت الحادثة قيد التحقيق.

سترول: لا مجال لعبور سيارتَين

عندما سُئِل من قِبَل موقعنا "موتورسبورت.كوم" حول الحادثة، أصرّ سترول بأنّه لم يكن هناك مجال كافٍ لعبور كلتا السيارتين للمنعطف جنباً إلى جنب.

وقال بخصوص ذلك: "لم أشاهد الإعادة بعد لذا يجب أن أتمعن فيها بدقة، لكن أجل، لم يكن هناك مجال كافٍ".

وتابع: "كان عليّ عبور المنعطف لذا انعطفت، ولم يكن أمامي الكثير لفعله. قمت بالكبح على الخطّ الداخلي ودخلت المنعطف الأوّل بشكل متأخر وبعدها تحتّم عليّ الانعطاف لعبور المنعطف التالي وللأسف لم تكن هناك مساحة كافية لكلتا السيارتين".

وعلى الرغم من اعتذار نوريس بعد الحادث، أكّد البريطاني بأنّ اعتذاره لم يكن موجهاً لسترول.

وقال في هذا الصدد: "أنا الشخص الذي يقود السيارة. إن انسحبت من السباق بسبب حادث فأنا الشخص الذي يقود. وأنا من يتخذ القرارات".

واختتم: "ربّما لم يكن عليّ المخاطرة لتجاوزه، لا أعلم. أنا آسف لأنّني الشخص الذي يقود السيارة وخذلت الفريق بعدم إكمالي للسباق".

لاندو نوريس، مكلارين

لاندو نوريس، مكلارين

تصوير: صور لات

المقال التالي
بوتاس "مقتنع" بأن وتيرته في سباق برشلونة كانت مماثلة لهاميلتون

المقال السابق

بوتاس "مقتنع" بأن وتيرته في سباق برشلونة كانت مماثلة لهاميلتون

المقال التالي

احصل على أفضل المقاعد لجائزة فرنسا الكبرى!

احصل على أفضل المقاعد لجائزة فرنسا الكبرى!
تحميل التعليقات

حول هذه المقالة

السلاسل فورمولا 1
الحدث جائزة إسبانيا الكبرى
كُن أول من يحصل
على الأخبار العاجلة