نوريس: فرصة القيادة مع مكلارين مختلفة عما حظي بها هاميلتون

المشاركات
التعليقات
نوريس: فرصة القيادة مع مكلارين مختلفة عما حظي بها هاميلتون
خلدون يونس
كتب: خلدون يونس
06-09-2018

يرى لاندو نوريس الذي تمّ تأكيد ضمه إلى صفوف مكلارين لموسم 2019، أن فرصته مع الفريق "مختلفة للغاية" عن تلك التي حظي بها لويس هاميلتون والذي تتم مقارنته به على الدوام.

ما زال نوريس ضمن عامه الرابع فقط من مشاركاته في سباقات السيارات أحادية المقعد، لكنه يمتلك في جعبته خمسة ألقاب وهو ينافس على لقب الفورمولا 2 لهذا الموسم.

سجله الحافل وموقعه مع مكلارين للموسم المقبل بوصفه "الخطوة التالية الكبيرة" دفعا بالكثيرين إلى مقارنته مع هاميلتون الذي شارك في سباقه الأول مع مكلارين موسم 2007 قبل أن يحرز اللقب مع الفريق في الموسم التالي.

لقب هاميلتون - الأول من أصل أربعة - جعله آخر أبطال العالم من صفوف مكلارين، إذ لم ينجح الفريق في الفوز بأي سباق منذ نهاية موسم 2012 نتيجة مزيج من سيارات سيئة وفترة كارثية صاحبت استعمال محركات هوندا ضعيفة الأداء حينها.

حيث قال نوريس: "لطالما كنتُ أشاهد لويس، إذ استوحيتُ الكثير منه ومن سلوكه؛ سرعته بشكل أساسي. سرعته الإجمالية هي الأفضل بين الجميع على شبكة الانطلاق حالياً".

وتابع: "المقارنة مع سائق على طريقه المحتمل للفوز بلقبه الخامس العالميّ، لا أعتقد أن ذلك أمر سيء، طالما أنّ المقارنة تلك تتمّ ضمن الإحصائيات الإيجابية وليس السلبية".

وأضاف: "ما زال الوضع مختلفاً للغاية. لقد وصل إلى مكلارين عندما كانوا يقومون بعمل جيد جداً. بينما سأنضمّ إليهم في فترة صعبة بالنسبة لهم".

واسترسل: "الوضع خلال المواسم القليلة السابقة كان في ’ضياع’ إن صحّ التعبير".

واستكمل: "أعتقد أنّ فرصة القيادة لصالحهم الموسم المقبل إلى جانب كارلوس (ساينز الابن)، لهي بداية جديدة وذلك ما يحتاجه الفريق للعودة إلى موقعه الطبيعي".

بالمقابل، عند انضمام هاميلتون إلى مكلارين استفاد من الكمية الهائلة للتجارب التي أجراها، لكنّ تمّ وضع حدّ أقصى لتلك الاختبارات لاحقاً وفقاً لقوانين البطولة، ما يعني أن نوريس سيحظى بوقت أقل بكثير على الحلبة.

لكن، نجح الشاب في إثارة إعجاب مكلارين خلال التجارب التي تلت جائزة المجر الكبرى شهر يوليو/تموز، وكذلك خلال مشاركته في التجارب الحرة لجولتَي بلجيكا وإيطاليا.

وسيخوض نوريس بعض اللفات قبل نهاية هذا الموسم إذ تخطط مكلارين لإشراكه في "أربع أو خمس" حصص تجارب حرة تالية لا تتعارض مع واجباته في الفورمولا 2.

براون: لاندو "نجم مستقبلي"

من جهته، أوضح زاك براون المدير التنفيذي لدى مكلارين أنه كان من الصعب المقارنة ما بين نوريس وهاميلتون لكنه اعترف أنّ "من الطبيعي" ملاحظة التشابه بين السائقَين.

فقال: "انطلق لويس من هنا، لويس بريطاني ولويس بطلٌ لا يصدّق".

وأكمل: "المعدّل الذي يسير به قد يعني أنه على طريقه ليصبح أكثر سائقي الفورمولا واحد نجاحاً في التاريخ!".

وتابع: "أعتقد أنه يمكننا جميعاً النظر إلى لاندو وإلى ما حققه والقول أنه نجم صاعد، ومع توافر السيارة الملائمة يجب أن يكون بطل عالم في المستقبل".

واسترسل: "لكنني أعتقد أن مقارنة لويس تأتي بكاملها من الجانب البريطاني. لم لا نقارنه بمايكل شوماخر؟".

واختتم: "أعتقد أن هناك الكثير من الجوانب المتشابهة، ليس بالضرورة الشخصية أو أسلوب القيادة. كل ما في الأمر أنني أعتقد بأنّ لاندو هو نجم مستقبليّ".

فورمولا 1 - المقال التالي
تود: لا مُصنّعين جُدد في الفورمولا واحد لموسم 2021

المقال السابق

تود: لا مُصنّعين جُدد في الفورمولا واحد لموسم 2021

المقال التالي

فاندورن: سائقو الفورمولا واحد يواجهون أحكامًا متسرّعة من سباقٍ إلى آخر

فاندورن: سائقو الفورمولا واحد يواجهون أحكامًا متسرّعة من سباقٍ إلى آخر
تحميل التعليقات

حول هذه المقالة

السلاسل فورمولا 1
قائمة السائقين لويس هاميلتون تسوق الآن , لاندو نوريس
قائمة الفرق مكلارين تسوق الآن
الكاتب خلدون يونس
نوع المقالة أخبار عاجلة