نوريس حصل على "متنفّس" من الانتقادات مع بدايته القوية للموسم

المشاركات
التعليقات
نوريس حصل على "متنفّس" من الانتقادات مع بدايته القوية للموسم
05-04-2019

اعترف زاك براون المدير التنفيذي لمكلارين أنّ البداية القوية التي قدّمها سائقه الناشئ لاندو نوريس لموسم 2019 من بطولة العالم للفورمولا واحد قد أكسبته "متنفّسًا" من الانتقادات للأخطاء الحتمية لناشئ مثله.

تأهل السائق البريطاني الشاب إلى القسم الثالث للتصفيات في أوّل سباقين في الموسم، كما سجّل أولى نقاطه في الفورمولا واحد بحلوله سادسًا في سباق البحرين نهاية الأسبوع الماضي.

وفي ظلّ برهنة نوريس على أحقيته بثقة مكلارين التي دفعتها لترقيته إلى الفئة الملكة، قال براون أنّ أحد المكاسب الكبيرة لأدائه القوي الآن يتمثّل في إبعاده عن لهيب الانتقادات إذا ما أخفق في مرحلة ما.

"يمنحه ذلك الأداء بعض المتنفّس كونه وبكلّ تأكيد سيرتكب خطأ في مرحلة ما" قال براون شارحًا.

وأضاف: "إنّه يمتلك مساحة للتنفّس الآن، لذا وفي حال خرج إلى الحلبة وقام بأمر سخيف في الصين، لن يهاجمه الجميع بذات الطريقة التي كانوا ليقوموا بها إذا ما ارتكب خطأ في أستراليا خلال التجارب الحرّة الأولى. انا سعيد للغاية من أجله وأنّ ذلك سيمنحه تلك الفرصة".

وقال براون أنّ التوقعات التي تغيرت بشكلٍ كبيرٍ حيال شارل لوكلير - الذي كان يواجه مشكّكين قبل 12 شهرًا يُشيرون إلى أنّه لن يتمكّن من التأقلم مع ضغوطات الفورمولا واحد - تُظهر مدى أهمية تجنّب مثل ذلك الضغط بالنسبة لنوريس.

"نحن ضمن بيئة ضغط مرتفع للغاية. فقط انظروا إلى لوكلير العام الماضي. إذ بدأ الناس بالتساؤل بعد ثلاثة سباقات عن الوقت الذي سيتمّ طرده فيه من الفريق. والآن، فقد استحقّ الفوز بسباق البحرين لولا الحظ العاثر" قال براون.

وأكمل: "لذا من الجيّد أنّ لاندو استهلّ الموسم على نحوٍ جيّد كون ذلك سيمنحه بعض المتنفّس".

لا شكوك حيال قدراته

جاءت ترقية نوريس إلى صفوف مكلارين في الفورمولا واحد على الرُغم من بعض التذبذب في أداء البريطاني في الفورمولا 2 العام الماضي، حيث خسر معركة اللقب لصالح سائق ويليامز الحالي جورج راسل.

لكن وعلى الرُغم من الإشارة إلى أنّ نوريس كان ليكون أفضل لو بقي في الفورمولا 2 لموسم آخر، إلّا أنّ براون قال بأنّ فريقه لم يشكّ مُطلقًا بأنّه مستعد للصعود إلى سباقات الجائزة الكبرى.

وبالحديث عن بعض الصعوبات التي واجهها نوريس في الفورمولا 2، قال براون: "لم يكن الأمر مُقلقًا كوننا شاهدنا ما كان يقوم به أثناء اختبار سيارتنا في الفورمولا واحد، إذ علمنا في نهاية المطاف أنّ ذلك هو الأمر الأهم".

واختتم: "لقد كان رائعًا في حصص التجارب الحرّة الأولى التي خاضها معنا. إذ كان أسرع من ستوفيل (فاندورن) عندما واجهه، كما كان على ذات وتيرة فرناندو. بياناته كذلك كانت جيّدة للغاية، لذا انصبّ تركيزنا على ذلك أكثر ممّا كان يقوم به في الفورمولا 2".

لاندو نوريس، مكلارين

لاندو نوريس، مكلارين

تصوير: صور ساتون

المقال التالي
فيراري: نقطة أسرع لفّة ستصنع الفارق في معركة اللقب

المقال السابق

فيراري: نقطة أسرع لفّة ستصنع الفارق في معركة اللقب

المقال التالي

وولف: فيراري تفوقت على مرسيدس في البحرين

وولف: فيراري تفوقت على مرسيدس في البحرين
تحميل التعليقات

حول هذه المقالة

السلاسل فورمولا 1
قائمة السائقين لاندو نوريس
قائمة الفرق مكلارين تسوق الآن
كُن أول من يحصل
على الأخبار العاجلة