فورمولا 1
19 سبتمبر
-
22 سبتمبر
الحدث انتهى
26 سبتمبر
-
29 سبتمبر
الحدث انتهى
10 أكتوبر
-
13 أكتوبر
الحدث انتهى
24 أكتوبر
-
27 أكتوبر
الحدث انتهى
14 نوفمبر
-
17 نوفمبر
التجارب الحرّة الثالثة خلال
12 ساعات
:
18 دقيقة
:
38 ثانية
آر
جائزة أبوظبي الكبرى
28 نوفمبر
-
01 ديسمبر
الحدث التالي خلال
11 يوماً

نوريس: حجم العمليات في مكلارين "جنوني"

المشاركات
التعليقات
نوريس: حجم العمليات في مكلارين "جنوني"
18-08-2019

قال لاندو نوريس أنّ حجم العمليات داخل فريقه مكلارين في بطولة العالم للفورمولا واحد "جنوني للغاية" وأضاف ضغطًا على موسمه الأوّل في الفئة الملكة، وتحديدًا في مراحله المبكّرة.

ترقّى نوريس إلى الفورمولا واحد بعد تسجيله مركز الوصافة في الفورمولا 2 العام الماضي، إذ كوّن مع كارلوس ساينز الإبن التشكيلة الجديدة بالكامل لمكلارين هذا الموسم.

وقد تأهّل البريطاني الشاب في المركز الثامن خلال سباقه الأوّل، فيما نجح بتسجيل النقاط خلال انطلاقته الثانية في البطولة عبر حلوله سادسًا في البحرين.

واعترف نوريس أنّه بات يشعر بمزيد من "الارتياح" حيال توقّعات ما سيقدّمه من أداء مع مرور الوقت.

وعند سؤاله من قِبَل موقعنا "موتورسبورت.كوم" عن مدى اندهاشه من حجم العمليات في مكلارين كسائق ناشئ، قال نوريس: "الأمر جنوني للغاية، ولا سيّما داخل مكلارين، من حيث مدى روعة كلّ الجوانب وعدد الأشخاص العاملين هنا. الأمر ضمن مستوى مرتفع أكثر من معظم الفرق".

وأضاف: "كلّ يوم أتواجد فيه هنا أجد فيه الأمور دومًا رائعة. لقد تحدّثت إلى الكثيرين هنا، من مختّصي الانسيابية إلى أفراد في أقسام مختلفة أو ورشة الكاربون أو القصّ، دومًا ما يكون الوضع رائعًا ودائمًا ما أجد المزيد لتعلّمه".

وتابع: "يضع ذلك بالطّبع بعض الضغط على كاهلي في ذات الوقت، في ظلّ معرفتي بأنّ كلّ هؤلاء الأشخاص يعتمدون عليّ وعلى كارلوس كي نقوم بعمل جيّد".

وأكمل: "يضع ذلك مزيدًا من الضغط على كاهلك، لكنّه ضغط يتلاشى مع الوقت، وبطريقة جيّدة. خضت السباق الأوّل وأنا أفكّر بأنّ هنالك العديد من الأشخاص يتوقّعون أمورًا منّي. الأمر ذاته الآن، لكنّني أكثر ارتياحًا في ذلك الجانب وأكثر ثقة في قيادتي وأنّ بمقدوري القيام بعمل أفضل ولن أخذلهم".

اقرأ أيضاً:

يُشار إلى أنّ نوريس يحتلّ حاليًا المركز العاشر في ترتيب السائقين بعد مرور 12 سباقًا، إذ كان المركز السادس أفضل نتائجه، وقد سجّله في مناسبتين.

وقد ترقّى نوريس إلى الفورمولا واحد بعد مسيرة تزايد فيها تقدّمه بشكل سريع في فئات الناشئين من الفورمولا 4 إلى الفورمولا 2، مرورًا بفورمولا رينو يوروكاب والفورمولا 3 الأوروبية.

ولم يسبق وأن أمضى نوريس أكثر من موسم واحد في إحدى فئات رياضة السيارات، إذ قال بأنّ يجد "مزيدًا من المسؤولية" في الفورمولا واحد.

"كلّ ما أقوله الآن، والكثير منه سويًا مع كارلوس، وما نتذمّر حياله هي أمور يُمكن حلّها من خلال التحديثات في غضون ثلاثة، أربعة أو خمسة سباقات" قال نوريس.

وأردف: "الأمر يعود فقط بالفائدة عليّ، إذ أنّه وفي حال لم أفكّر أو أصفه بالطريقة المناسبة، فسيكون له فقط تأثير سلبي عند قدوم ذلك التحديث. في الفورمولا 2 لا تحظى بتحديثات، إذ تقوم فقط بإدخال تغييرات طفيفة هنا وهناك، إذ أنّ الأمر لا يقترب تمامًا بالمستوى الذي نتواجد فيه في الفورمولا واحد".

واختتم: "الكثير من الأمور التي أتحدّث عنها هذا العام، سيكون لها تأثير كبير كذلك العام القادم. أنت فقط تكون بحاجة إلى تفكّر أكثر بعض الشيء حيال التأثيرات طويلة المدى".

اقرأ أيضاً:

المقال التالي
هوندا أمام قرار "معقد جداً" حيال موعد عقوبة ريد بُل

المقال السابق

هوندا أمام قرار "معقد جداً" حيال موعد عقوبة ريد بُل

المقال التالي

بينوتو: فيتيل لا يزال مُركّزًا على هدف تحقيق لقب مع فيراري

بينوتو: فيتيل لا يزال مُركّزًا على هدف تحقيق لقب مع فيراري
تحميل التعليقات

حول هذه المقالة

السلاسل فورمولا 1