موتورسبورت.كوم
موضوع

موتورسبورت.كوم "برايم"

تحليل: ترتيب فرق الفورمولا واحد بعد التجارب الشتوية الأولى
برايم

تحليل: ترتيب فرق الفورمولا واحد بعد التجارب الشتوية الأولى

من قبل:
, محرر
ترجمة:
أحمد مجدي
, محرر

يُسلط المدير التقني السابق في الفورمولا واحد غاري أندرسون الضوء على أداء الفرق خلال التجارب الشتوية الأولى التمهيدية لموسم 2018.

خاضت الفرق أسبوعًا باردًا للغاية في برشلونة، لكن وبتحليل البيانات وتعديل الأزمنة على أنواع الإطارات وكميات الوقود المختلفة، من الممكن تكوين فكرة حول الوضع العام لأداء فرق البطولة.

كانت هذه التجارب الشتوية من بين الأصعب التي خاضتها الفورمولا واحد خلال المواسم القليلة الماضية، وذلك يعود بشكل رئيسيّ إلى الظروف الجوية الباردة والرطبة - بل وحتى الثلوج في مرحلة ما - التي أثرت على السطح المجدّد لمسار حلبة برشلونة.

المشاركات
التعليقات

فيرشتابن شعر بأنه "هدف سهل" خلال معركته مع هاميلتون في إسبانيا

شعر ماكس فيرشتابن سائق ريد بُل أنه "هدف سهل" لهجمات لويس هاميلتون سائق مرسيدس خلال معركتهما في سباق جائزة إسبانيا الكبرى وذلك بعد أن أكمل البريطانيّ توقفه الثاني.

هاميلتون: بوتاس كان "عادلاً تماماً" بعد تلقي أوامر الفريق في إسبانيا

قال لويس هاميلتون سائق مرسيدس أن زميله فالتيري بوتاس كان "عادلاً تماماً" في ترك مساحة له للمرور بعد تلقي أوامر الفريق في إسبانيا، بعد أن كان البريطاني يعتقد أن زميله سيواصل منافسته.

هاميلتون "تأكّد" من ترك مساحة لفيرشتابن عند المنعطف الأوّل

قال البريطاني لويس هاميلتون أنّه تأكّد من منح منافسه ماكس فيرشتابن مساحة كافية عند معركتهما على الصدارة في انطلاقة سباق جائزة إسبانيا الكبرى للفورمولا واحد.

فيرشتابن استدعى نفسه لوقفة الصيانة الأولى في سباق إسبانيا

كشف فريق ريد بُل أنّ وقفة صيانة ماكس فيرشتابن البطيئة ضمن جائزة إسبانيا الكبرى تعود إلى وصول الهولندي إلى منطقة خطّ الحظائر لتغيير إطاراته من دون استدعائه من قبل الفريق.

ترتيب بطولة العالم للفورمولا واحد بعد جولة إسبانيا 2021

عزّز لويس هاميلتون صدارته لترتيب بطولة العالم للفورمولا واحد من خلال انتصاره الثالث هذا الموسم على حساب غريمه ماكس فيرشتابن ضمن جائزة إسبانيا الكبرى.

ساينز ليس راضيًا للغاية عن سباقه في إسبانيا

بدا الإسباني كارلوس ساينز الإبن غير راضٍ عن نتيجته في سباق جائزة إسبانيا الكبرى للفورمولا واحد، وذلك بعد حلوله سابعًا في موطنه على حلبة برشلونة في الوقت الذي كانت فيه سيارته فيراري "قادرة على تحقيق نتيجة أفضل".

هاميلتون يُشيد باستراتيجية فريقه مرسيدس بعد فوزه بإسبانيا

أشاد لويس هاميلتون باستراتيجية فريقه مرسيدس التي منحته الفوز في سباق جائزة إسبانيا الكبرى، الجولة الرابعة من بطولة العالم لسباقات الفورمولا واحد لعام 2021، إذ تمكّن من تجاوز منافسه ماكس فيرشتابن قبل 6 لفات على نهاية السباق.

فيرشتابن لم يكن بمقدوره فعل الكثير في مواجهة هاميلتون في إسبانيا

اعترف ماكس فيرشتابن بأنه لم يكن بمقدوره فعل الكثير في مواجهة منافسه لويس هاميلتون خلال سباق جائزة إسبانيا الكبرى، الجولة الرابعة من بطولة العالم لسباقات الفورمولا واحد لموسم 2021.

تقلّص مجموع عائدات فرق الفورمولا واحد بـ 47 مليون دولار في 2017

المقال السابق

تقلّص مجموع عائدات فرق الفورمولا واحد بـ 47 مليون دولار في 2017

المقال التالي

تحليل تقني: أبرز الوجهات التصميميّة في 2018

تحليل تقني: أبرز الوجهات التصميميّة في 2018
تحميل التعليقات

حول هذه المقالة

السلاسل فورمولا 1
الكاتب غاري أندرسون