نصر يُعاني من مشاكل "لا يفهمها" مع سيارته

عبّر السائق البرازيلي من أصول لبنانيّة فيليبي نصر عن انزعاجه من أداء سيارته مع بداية موسم 2016، بحيث لا تُساعده سيارة ساوبر على إظهار مهاراته نتيجة لبعض المشاكل الغريبة التي "لا يفهمها".

منذ الجولة الأولى في أستراليا وعند انتقاله إلى استخدام هيكلٍ جديد، لم يعد نصر يشعر براحة كبيرة داخل سيارته إذ باتت تتصرّف بطريقة غريبة لا يُمكن توقعها.

وأنهى سائق ساوبر الجولة الأخيرة في المركز 14 وراء زميله بالفريق ماركوس إريكسون.

وقال نصر "على الرُغم من أنني لا أزال أعاني من مشاكل في التحكم، بيد أنني تمكّنت من التقدّم عدّة مراكز وقمت بأفضل ما أستطيع من أجل إبقاء بعض السيارات خلفي لحين تراجع وتيرة السيارة".

وأضاف "لاحظتُ عدم ثبات القسم الخلفي منها كما باتت أصعب من ناحية القيادة. وبالتالي لا يُمكنك القيام بالكثير في تلك الحالة".

وأكمل "قمت بكُلّ شيء من أجل إيصال السيارة إلى خطّ النهاية. يجب أن نُحلّل جميع البيانات ونعلم السبب الذي يُؤدي إلى تصرّفها بهذه الطريقة، ولمَ هي مُختلفة عن السيارة الأخرى التي يقودها زميلي ماركوس إريكسون الذي يبدو مُرتاحًا بداخلها".

وكشف نصر بأنه كان أكثر سعادة بقيادته للهيكل الذي اختبره في التجارب الشتوية في برشلونة، ولكن انتقاله إلى استخدام الهيكل الجديد بدءًا من جائزة أستراليا الكُبرى لم يكن موفقًا.

"كنت سعيدًا عندما قدت السيارة في برشلونة وهو الهيكل الذي يستخدمه إريكسون الآن" قال نصر، ثم تابع "ولكن منذ استخدامي للهيكل رقم 2 والذي أدخلناه في أستراليا لم أتمكّن من الشعور بالسيارة كما أريد عند نقاط الكبح".

وأكمل "لقد رأينا المشاكل ولكن لم يكن بمقدورنا القيام بشيء بين التجارب التأهيليّة والسباق، إذ سيقوم الفريق بالتعمّق في التحليل وإيجاد بعض الحلول".

وتعليقًا على الاختلافات بين السيارتَين، أجاب قائلاً "عندما تنظر إلى البيانات ترى اختلافات بين السيارتَين عند نقاط الكبح، ولكن ما هي مشكلة السيارة؟ أهي ميكانيكيّة؟ أو شيء انسيابي؟"

كما أشار بأنه سيُحاول إنهاء السباقات والقيام بأفضل ما يُمكن على الرُغم من قدرة السيارة التي يقودها.

واختتم "أنا صبورٌ ولديّ التزامٌ تجاه الفريق في إنهاء السباقات بغض النظر عن السيارة التي أقودها، سواءٌ أكانت جيدة أو سيئة يجب أن أنهي السباقات وهذا ما نجحت في فعله في هذا السباق".

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
قائمة السائقين فيليبي نصر
قائمة الفرق ساوبر
نوع المقالة أخبار عاجلة