نصر يقول بأنّ فريق ساوبر تجاوز كلّ التوقّعات هذا الموسم

قال البرازيلي من أصلٍ لبناني فيليبي نصر أنّ فريقه ساوبر قد تمكّن من تجاوز خيبة أمل العام الماضي ليتجاوز سقف التوقّعات في الموسم الحالي مشدّداً على ضرورة مواصلة هذا النسق.

تمكّنت الحظيرة السويسريّة من استرداد عافيتها هذا الموسم حيث تحتلّ المركز الثامن في ترتيب بطولة الصانعين برصيد 36 نقطة تمكّن ثنائي الفريق فيليبي نصر وماركوس إريكسون من جمعها متجاوزة بذلك جميع التوقّعات.

وقال نصر: "في حال نظرنا إلى الموسم الماضي، سنجد أنّ الفريق لم يتمكّن من تسجيل أيّة نقطة، تمكّنا من تجاوز جميع التوقّعات في العام الجاري من خلال جمع عددٍ لا بأس به من النقاط كلّما كان بإمكاننا فعل ذلك وكلّما أتيحت لنا أيّة فرصة".

وبالحديث عن تقييمه لهذا الموسم حتّى الآن، يعتقد نصر أنّ عامه الأوّل في البطولة قد سار على نحوٍ جيّدٍ بالرغم من تأثير قلّة التحديثات على السيارة في تواصل الأداء الإيجابي للفريق.

وقال في هذا الصدد: "بدأنا الموسم بشكلٍ جيّدٍ، إذ في وقت كانت فيه بعض الفرق الأخرى تعاني مع مشاكل في الموثوقيّة كنّا نحن قادرين على استغلال فرص جيّدة لحصد نقاطٍ ثمينة خاصة في السباق الافتتاحي في أستراليا".

وأضاف: "تعلّمت الكثير هذا العام. زرت حلبات جديدة لكنّنا عانينا لمواصلة تطوير السيارة بالرغم من علمنا المسبق بمواجهة هذا الأمر خلال الموسم".

وتابع: "اقتربت منّا سيارتا مكلارين على سبيل المثال إذ تفصل بيننا وبينهم تسع نقاطٍ فقط، نحن نبذل كلّ ما في وسعنا بما هو متاحٌ لدينا".

لكنّ البرازيلي أبدى تفاؤله حيال الموسم المقبل، حيث يعتقد بوجود مؤشّرات إيجابيّة على إحراز الفريق خطوة إضافيّة للأمام.

وقال حيال ذلك: "ما أحبّه حقاً هو رؤية الحافز لدى الموظّفين في الفريق. لا يزال جميعهم يؤمنون بما نحن قادرون على فعله".

واختتم: "لدينا موظّفون رائعون، المشكلة فقط في الوقت، يجب أن نكون صبورين إذ تبدو المؤشّرات الأوّليّة واعدة للموسم المقبل، أريد المنافسة على مراكز أفضل وتحقيق نتائج جيّدة، أنا واثقٌ من أنّنا سنحرز خطوة إضافيّة إلى الأمام في الموسم المقبل".

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
قائمة السائقين فيليبي نصر
قائمة الفرق ساوبر
نوع المقالة أخبار عاجلة