نصر يحثّ فريقه ساوبر على تطوير السيارة بشكل أكبر

المشاركات
التعليقات
نصر يحثّ فريقه ساوبر على تطوير السيارة بشكل أكبر
مروان الوافي
كتب: مروان الوافي
18-05-2015


يعتقد السائق البرازيلي من أصل لبناني فيليبي نصر أنه يتوجب على فريقه ساوبر القيام بجهد مضاعف من أجل إدخال ترقيات جديدة على السيارة في أقرب وقت ممكن مقرًا بأنها لا تزال على حالها منذ سباق أستراليا.

وبعد نجاحه في تسجيل 14 نقطة خلال الموسم الجاري ما وضعه في المركز التاسع على جدول ترتيب البطولة، إلا أن البرازيلي أبدى عن عدم رضاه بالمركز 12 الذي أحرزه في إسبانيا في ظل تخلف الفريق عن أقرب منافسيه في سباق تطوير السيارات.

وقال: "أنا سعيد بالعمل الذي قمت به على الحلبة، لكنني لست راضٍ بالمركز 12. أريد العودة إلى تسجيل النقاط، لكني أعتقد أنّ ذلك أقصى ما كانت تقدمه السيارة وقمنا بكل شيء من أجل الخروج بأفضل نتيجة ممكنة".

وأضاف: "هذا ما نملكه في الوقت الحاضر. جميع منافسينا المباشرين أحرزوا بعض الخطوات الجيدة من ناحية التحديثات، أما التركيبة التي نملكها في الوقت الحاضر فهي محدودة للغاية. أنا أقود نفس السيارة التي قدتها في أستراليا، هذه هي الحقيقة".

وبالحديث عن سباق موناكو ومتطلبات الحلبة هناك يعتقد نصر بأنه من الممكن أن تستفيد ساوبر من المنعطفات البطيئة لتحقيق نتيجة أفضل من السباق الإسباني.

وقال: "تتضمن حلبة موناكو العديد من المنعطفات الضيقة وهو ما يمكن أن يكون في مصلحتنا، أنا لا أقوم بإبداء تطلعات كبيرة، لكن من الممكن أن نحصل على نتيجة أفضل من كتالونيا، ربما في كندا كذلك حيث تعطي الخطوط المستقيمة والمنعطفات البطيئة أفضلية لصالحنا".

لكنه أشار في الآن ذاته إلى أنّ الأمور في طريقها لتصبح أصعب في ظل عدم توليد السيارة لقدر كاف من القوى الإرتكازية.

وتابع: "لا نملك القدر الكافي من الإرتكازية على سيارتنا. كنا نخسر قرابة 23 كلم/س بالمقارنة مع تورو روسو عند المنعطف الثالث. كنا نخسر الكثير من الوقت في المقطعين الأول والثاني في برشلونة، لكن لم تكن الأمور بذلك السوء في المقطع الثالث بالسير خلف سيارة ريد بُل. سيارتنا تبدو سريعة على المنعطفات البطيئة لكننا نخسر في الآن ذاته الكثير من الوقت على المنعطفات المتوسطة والسريعة".

واختتم: "أعتقد أننا سنحصل على بعض الترقيات على السيارة إلى غاية منتصف الموسم، بعض التحديثات الكبيرة سيتم جلبها في النصف الثاني من البطولة. وإلى غاية حدوث ذلك، أنا متأكد من أننا سنواجه بعض السباقات الصعبة".
المقال التالي
الإطارات "سوبر" لينة تُبصر النور للمرّة الأولى هذا الموسم في موناكو

المقال السابق

الإطارات "سوبر" لينة تُبصر النور للمرّة الأولى هذا الموسم في موناكو

المقال التالي

مرسيدس: مكلارن-هوندا بإمكانها الفوز ببطولة العالم

مرسيدس: مكلارن-هوندا بإمكانها الفوز ببطولة العالم
تحميل التعليقات

حول هذه المقالة

السلاسل فورمولا 1
الكاتب مروان الوافي