نصر يتوقّع أن تساعده النقاط ضمن محادثاته مع ساوبر

يعتقد البرازيلي من أصل لبناني فيليبي نصر أنّ النقاط التي حقّقها خلال سباق جائزة البرازيل الكبرى ستساعده على محاولة ضمان مقعده مع فريق ساوبر في 2017.

منح نصر نقاط الحظيرة السويسريّة الأولى في موسم 2016 خلال سباق إنترلاغوس، حيث قدّم سباقاً قوياً تحت الأمطار قبل أن يعبر خطّ النهاية تاسعاً.

ودفعت تلك النتيجة فريق ساوبر إلى المركز الـ 10 في الترتيب العام لبطولة الصانعين أمام فريق مانور.

وما لم يتمكّن الفريق البريطاني من تحقيق نتيجة أفضل نهاية الأسبوع الجاري خلال السباق الختامي في أبوظبي، فإنّ فريق ساوبر يتّجه للحصول على دفعة ماليّة كبيرة من خلال تحقيق المركز العاشر في البطولة.

ويعتقد نصر، الذي لا يزال يخوض محادثات مع ساوبر بخصوص مقعده في 2017، أنّ النقاط يجب أن تساعده ضمن مفاوضاته مع الفريق.

"أتوقّع أن يُساعد ذلك بكلّ تأكيد" قال نصر اليوم الخميس، وأضاف: "أفضل ما يُمكن لسائق سباقات القيام به هو المساهمة في الفريق من خلال النقاط".

وتابع: "أعلم أنّ هذه النقاط ثمينة، ما تعنيه في البطولة والموارد التي سيحصل عليها الفريق في 2017، ذلك أفضل ما يسعني تقديمه له".

واعترف البرازيلي أنّ تمكّنه من تسجيل نقاط ساوبر الأولى هذا الموسم مثّل دفعة كبيرة للفريق بعد عامٍ صعب.

وقال في هذا الصدد: "شاهدنا وجهي القطعة النقديّة، العام الأوّل لي في الفورمولا واحد كنت قادراً خلاله على تحقيق الكثير من النتائج الجيّدة".

وأضاف: "أمّا العام الثاني فقد كان صعباً للغاية، حيث لم تكن السيارة تنافسيّة، لكن كان من الجيّد أنّنا كنّا قادرين على تحقيق تلك النقاط في البرازيل وأنا متأكّدٌ من أنّ ذلك قدّم دفعة للفريق".

واختتم حديثه بالقول: "النقاط تعني الكثير لي وللفريق وآمل أن نعرف مستقبلي قريباً".

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
الحدَث جائزة أبوظبي الكبرى
حلبة حلبة ياس مارينا
قائمة السائقين فيليبي نصر
قائمة الفرق ساوبر
نوع المقالة أخبار عاجلة