نصر: نتيجتنا في البرازيل "بمثابة الفوز" بالنسبة لفريق ساوبر

أوضح فيليبي نصر أنّ ما يُمكن اعتباره نقاطًا حاسمة في جائزة البرازيل الكُبرى تُعتبر بمثابة "نصرٍ" بالنسبة إلى فريق ساوبر بعد موسمٍ صعب حتّى الآن.

علمت ساوبر أنّ سباق إنترلاغوس كان أفضل فرصةٍ لتجاوز مانور في معركتهما على المركز العاشر، الذي يحمل في طيّاته ملايين الدولارات، ضمن بطولة الصانعين.

فبعد نجاحه في البقاء على الحلبة من دون مشاكل رُغم الظروف الجويّة السيئة، صدّ نصر هجومًا متأخّرًا من قِبَل إستيبان أوكون ليُحرز في النهاية المركز التاسع، والذي ساعد ساوبر في التقدّم على مانور ضمن الترتيب العام لبطولة الصانعين مع بقاء سباقٍ واحد حتّى نهاية الموسم.

من جانبه، قال نصر أنّ تلك النتيجة كانت دفعةً كبيرةً للفريق الذي عانى كثيرًا جرّاء المشاكل الماليّة مطلع هذا الموسم والتي أدّت إلى توقّف التطوير لبعض الوقت.

"ستُساعد تلك النتيجة بكلّ تأكيد. ستُساعد الجميع إذ تُمثّل دافعًا للفريق ودفعةً إضافيّة لموسم 2017 كذلك. لم أفقد ثقتي في الفريق مُطلقًا" قال نصر.

وأضاف: "دائمًا ما كنت مُتيقنًا بأنّنا كنّا لنفعل ذلك وأنّ جميعنا نستحقّ هذه النتيجة. بعد خوضنا لموسمٍ صعبٍ كهذا، فإنّ هاتين النقطتين تعنيان الكثير. بالنسبة لنا، فهما نقطتان بطعم الفوز، لا سيّما وأنّه كانت لدينا سيارة من الصعب للغاية قيادتها في هذه الأجواء".

وأردف: "فيما يتعلّق بالأداء، كان من المستحيل أن نتواجد ضمن مراكز النقاط، لكنّ أجواءً مثل هذه تُمثّل الفرصة التي يتعيّن عليك أن تكون متواجدًا لاستغلالها حين تأتي".

في سياقٍ متّصل قال نصر أنّ ما زاد تلك النتيجة روعةً هو أنّه أحرزها في سباق موطنه.

"الشعور بتلك النتيجة أفضل" قال نصر، مُضيفًا: "وكأنّه حُلمٌ قد تحقّق، أن أحظى بنقاطي الأولى هنا في البرازيل على حلبةٍ تاريخيّةٍ كهذه وأن أرى المشجّعين في المدرجات، في النهاية، كان أمرًا مميزًا للغاية".

وتابع: "لم أستطِع إخفاء مدى سعادتي إذ بدا سباقًا صعبًا للغاية بالنسبة للجميع منذ البداية وحتّى النهاية – فيما يخصّ الظروف الجويّة، كان المسار زلقًا وفي بعض الأحيان كانت العجلات تدور على الماء عند الخطوط المستقيمة ما أفقد السيارة تماسكها. لذا كان من الصعب للغاية إبقاء السيارة على المسار لكنّنا تمكّنا من ذلك".

وأردف: "في نهاية المطاف، هذا ما يُهم – نقطتان ولا يُمكنني أن أكون أسعد من ذلك. ما كنت لأتخيّل طريقةً أفضل للقيام بذلك، لكنّي علمت أنّ نهاية هذا الأسبوع من الممكن أن تكون فرصةً مع طقسٍ كهذا".

واختتم حديثه قائلًا: "كنت متفاجئًا بالوتيرة التي حظينا بها، والتي مكّنتنا من إبقاء بعض السيارات الأسرع في الخلف. أعتقد بأنّنا جميعًا نستحقّ هذه النتيجة بعد موسمٍ صعبٍ كهذا. فهي تمنح الفريق بأكمله الدافع للاستمرار وبكلّ تأكيدٍ تُمثّل دفعةً لموسم 2017".

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
الحدَث جائزة البرازيل الكبرى
حلبة انترلاغوس
قائمة السائقين فيليبي نصر
قائمة الفرق ساوبر
نوع المقالة أخبار عاجلة