نصر: موسمي الثاني مع ساوبر كان "صعبًا"

وصف فيليبي نصر موسمه الثاني مع فريق ساوبر "بالصعب"، لا سيّما عند مقارنته بموسمه الأوّل المُبهر مع العلامة السويسريّة في 2015.

سجّل نصر نقطتين فقط هذا العام بحلوله تاسعًا في سباق موطنه في البرازيل، إذ لم يؤكّد بعد خططه لموسم 2017.

"في كلمةٍ واحدة، لقد كان موسمًا «صعبًا»" قال نصر لموقعنا «موتورسبورت.كوم»، مُضيفًا: "أعتقد أنّه عندما تملك سيارةً فأنت تعلم ما الذي يُمكنك المنافسة عليه، إذ تصبح كلّ الأمور أسهل. تمرّ السباقات بسلاسةٍ أكبر".

وأردف: "أرى بأنّني قد رأيت وجهَي هذه العملة – عامي الأّول، موسمي الأوّل في الفورمولا واحد، كان رائعًا، عامٌ استطعت فيه الاستفادة من فرصٍ كثيرة أتيحت لي، وإظهار كثيرٍ من إمكانيّاتي".

وتابع: "كان العام الثاني أكثر تحديًّا وصعوبة، مع الأخذ بعين الاعتبار أنّ موارد الفريق كانت صغيرةً للغاية. إذ تحسّنت الأمور فقط عند منتصف الموسم".

وأكمل: "يمكن القول بأنّه كانت هناك محطّاتٌ بارزة خلال الموسم حيث كان لا يزال بإمكاني الظهور بأداءٍ جيّد، مثل النمسا حيث كنّا نُنافس ضمن العشرة الأوائل، أو التجارب التأهيليّة في بودابست، أو سباقنا في سيلفرستون".

واستدرك: "حظينا بسباقٍ رائعٍ في باكو، والذي كان على مسارٍ جديدٍ بالنسبة للجميع".

في المقابل أوضح نصر أنّ نتيجته في سباق إنترلاغوس أظهرت ما هو قادرٌ على فعله، إذ استطرد قائلًا: "كانت أجواء سباق البرازيل هي الأكثر حدّةً في الموسم، لذا لم يكُن الأمر يتعلّق بالحظ أو بالأمور التي يُمكنها مساعدتنا، بل كان حقيقة أنّنا أحرزنا تلك النتيجة عن جدارة، وكنت هناك لأقتنص هاتين النقطتين".

واختتم حديثه قائلًا: "نعلم جيّدًا ما الذي تُمثّله هاتان النقطتان، إذ أنّني كسائق أشعر أنّني قمتُ بالكثير عندما أُتيحت لي الفرصة خلال هذين الموسمين".

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
قائمة السائقين فيليبي نصر
قائمة الفرق ساوبر
نوع المقالة أخبار عاجلة