نصر مقتنعٌ بالكامل أنّ هيكل سيارته أسوأ من هيكل سيارة زميله إريكسون

صرح البرازيلي من أصل لبناني فيليبي نصر بأنه مقتنع تمامًا أن هيكل سيارته ساوبر سي35 أسوأ من هيكل سيارة زميله بالفريق ماركوس إريكسون.

تفوق إريكسون على نصر خلال الجولات الثلاث الأولى من الموسم في التجارب التأهيلية، حيث تخلف البرازيلي عنه بفارق 0.3 ثانية خلال الحصة الأولى من التصفيات لجائزة الصين الكبرى في حين وصل الفارق إلى حدود الثانيتين خلال الحصة الثانية التي شهدت رفع العلم الأحمر.

"أنا مقتنع تمامًا بأن تأدية سيارتي ليست كما ينبغي لها أن تكون" قال نصر بعد التجارب التأهيلية.

وأضاف: "بدأنا بنفس الضبط لكلتا السيارتين لكن النتيجة لم تختلف عن الجولات الماضية. أعاني كثيرًا وأشعر أن السيارة تفتقر للتوازن المطلوب خاصةً عند الكبح، على عكس إريكسون الذي يبدو سعيدًا مع سيارته".

وأكمل: "لقد كان سعيدًا معها منذ الإنتهاء من بنائها، وعندما قدتُها خلال التجارب الشتوية في برشلونة شعرت بالإرتياح داخلها".

ثم تابع: "بذلت كل ما بوسعي ولم أدخر جهدًا، كانت لفتي خلال الحصة الأولى جيدة ومع ذلك فإن سلوك السيارة لم يكُن بالشكل المتوقع".

وأكد نصر بأن فريقه لن يتمكن من جلب هيكل جديد قبل جولة روسيا على الأقل بسبب المشاكل المادية التي يُعاني منها، وعندما سئل حول ما إذا كان مستعدًا لتبادل السيارات مع إريكسون لحصة أو اثنتين، أجاب: "طبعًا، لمَ لا، أنا مستعد لذلك. لا مانع لدي، لكنني لا أعرف موقفه حيال ذلك".

وجهة نظر إريكسون

من جهته قال إريكسون بأن تفوقه على نصر لم يكُن نتيجة الاختلافات بين هيكلي السيارتين، بل بسبب تأديته القوية في الآونة الأخيرة.

وقال بخصوص ذلك: "أعتقد بأنني كنت السائق الأفضل في الفريق نهاية الموسم الماضي، كما لم أدخر جُهدًا خلال العطلة الشتوية لأعود أقوى وأفضل من ذي قبل، وحاليًا أشعر بالإرتياح داخل الفريق ومع السيارة".

ثم واصل: "أعتقد بأنني برهنت إلى حد الآن من هو السائق الأفضل في الفريق، لذلك سأتابع ما أقوم به، والعمل بجد والتفوق عليه".

إمكانيّة تحقيق النقاط

على الرغم من تأهله في المركز الـ15، إلا أن السويدي يعتقد بأن فريقه قادر على المنافسة على مراكز النقاط بالاعتماد على الوتيرة التي ظهر عليها خلال اللفات الطويلة.

وقال في هذا الصدد: "أنا متفائل حيال السباق، فكما قلت بالأمس وتيرتنا على اللفات الطويلة كانت جيدة، سيكون بوسعنا منافسة فريقي مكلارين وفورس إنديا كما أننا أمام فريقي رينو وهاس".

وأكمل: "سنكون في خضم هذه المجموعة عند الانطلاقة، لذلك ستكون المحافظة على الإطارات أمرًا في غاية الأهمية خاصةً الإطار الأمامي الأيسر".

واختتم: "أعتقد أنه بوسعي الحفاظ على إطاراتي في سباق الغد بالإعتماد على تأديتنا في الأمس خلال التجارب الحرة، سنكون في موقع جيد من أجل المنافسة على بعض النقاط في الغد".

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
الحدَث جائزة الصين الكبرى
حلبة حلبة شانغهاي الدولية
قائمة السائقين فيليبي نصر , ماركوس إريكسون
قائمة الفرق ساوبر
نوع المقالة أخبار عاجلة