نصر: سيارة ساوبر الجديدة أفضل من جميع النواحي

قال السائق البرازيلي – اللبناني فيليبي نصر بأن سيارة فريقه ساوبر الجديدة "سي 35" تُعتبر "خطوةً للأمام من جميع النواحي" بالمقارنة مع سابقتها لموسم 2015، بعد أن أكمل أولى لفّاته على متنها خلال تجارب برشلونة الثانية.

اضطر فريق ساوبر لاستخدام سيارة الموسم الماضي خلال المرحلة الأولى من التجارب التي أقيمت الأسبوع الماضي، ولكن في نهاية المطاف وطأت السيارة الجديدة أرض الحلبة ودارت عجلاتها للمرّة الأولى لينجح الفريق في اجتياز 103 لفات.

وقال نصر، الذي أنهى اليوم في المركز التاسع من أصل 12 مُشاركًا: "من الرائع اجتياز هذا العدد من اللفات في يومنا الأول. توقعت حدوث بعض المشاكل وقضاء بعض الوقت في إصلاحها، ولكن سارت الأمور معنا بسلاسةٍ تامة طوال اليوم. مع ذلك ما يزال أمامنا الكثير من العمل لإنجازه، وأنا متأكدٌ من أننا سنرى تقدمًا للسيارة خلال الأيام المقبلة".

وأضاف: "ولكن الانطباع الأول كان جيدًا بالفعل، تبدو وكأنها خطوة للأمام بالمقارنة مع سيارة الموسم الماضي من ناحية الهيكل والمحرك وعلبة التروس – يبدو الشعور كما لو أننا اجتزنا خطوةً كبيرة للأمام من جميع النواحي. وبالمقارنة مع السيارة التي استخدمناها الأسبوع الماضي، يبدو الشعور كما لو أنّ القسم الخلفي أصبح أكثر استقرارًا عند اجتياز المنعطفات المتوسطة والسريعة".

استجابة المحرّك أفضل

بينما عانت السيارات الأخرى التي تستخدم محركات فيراري بمواصفات 2016 من مشاكل تقنية اليوم الثلاثاء، تمكن فريق ساوبر من خوض يومٍ خالٍ من المشاكل بدرجةٍ كبيرة – بل إن نصر أشاد بالنسخة الجديدة من وحدة الطاقة.

وقال في هذا الصدد: "بالنسبة لي المحرك مذهل مع استجابة أفضل: الاستجابة العامة، كما أصبح مدى السرعة أكثر تقدمًا واستقرارًا. الشعور أفضل بكثير، ويمكننا أن نتوقع كيف ستسير الأمور عند دخول المنعطفات. كما ساعدنا ذلك على دعم استقرار القسم الخلفي للسيارة".

لكن تحقيق النقاط قد يكون صعبًا

إلى ذلك، اعترف نصر بأن فرق الوسط الأخرى قد حققت تقدمًا منذ 2015 – لذا قد تكون المنافسة على تسجيل النقاط في ملبورن أمراً صعباً بالنسبة لفريقه.

وقال: "من وجهة نظري، يبدو بأن الفرق تتمتع بتنافسية أكبر هذا الموسم بالمقارنة مع ما كانت عليه في بداية الموسم الماضي".

وختم بالقول: "يبدو بأن آداء الفرق سيكون متقاربًا كثيرًا – لذا سيكون التواجد في موقعٍ يخوّلك المنافسة على النقاط أمراً صعباً. لكني لا أجزم بأي شيءٍ حتّى الآن".

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
قائمة السائقين فيليبي نصر
قائمة الفرق ساوبر
نوع المقالة أخبار عاجلة