نصر: التأخير في تجهيز سيارة ساوبر 2016 لا يمثل "مشكلة كبيرة"

يبدو البرازيلي-اللبناني فيليبي نصر واثقًا من أن التأخير في تجهيز سيارة فريق ساوبر استعدادًا لخوض التجارب الشتوية لموسم 2016 في الفورمولا واحد لن يكون "مشكلة كبيرة".

أكد الفريق المتمركز في منطقة هينويل السويسرية هذا التأخير الشهر الماضي، وأرجع ذلك للتغيير في تواريخ انطلاق التجارب على حلبة برشلونة، لذا لن يتمكن الفريق من إطلاق مقاتلته الجديدة "سي 35" قبل فترة التجارب الشتوية الثانية والتي ستقام على الحلبة الإسبانية كذلك.

مع ذلك سيتواجد الفريق مع نسخة معدلة من سيارة موسم 2015، إذ يعتقد نصر بأن التأخير في إنتاج السيارة الجديدة لن يكون له تأثيرٌ كبير على آمال فريقه.

أجرى موقعنا "موتورسبورت.كوم" لقاءً مع نصر قال فيه: "إنه ليس أمرًا مثاليًا، ولكن سنملك بعض الوقت الإضافي للعمل على السيارة الجديدة".

وتابع: "لا أعتقد بأن ذلك سيمثل مشكلةً كبيرة، على الرغم من أن أمامنا أربعة أيام فقط لفهم السيارة جيدًا قبل التوجه إلى ملبورن لخوض الجولة الأولى من الموسم".

وأضاف: "سيكون هنالك العديد من الأفكار المبتكرة في السيارة، بما في ذلك توضيب وحدة الطاقة من فيراري. ولا أتوقع أن تكون الخطوات الأولى سهلة؛ إذ سيستغرق الأمر بعض الوقت لتحسين معايير ضبط كل شيء".

إمكانية التحسّن

أشار نصر كذلك إلى امتلاك الفريق لإمكانيات كبيرة يسعى لاستثمارها بهدف تحقيق تقدمٍ في 2016 وذلك بعد موسمٍ يشعر فيه بأن ساوبر استغلت جميع الفرص التي أتيحت لها.

حيث قال: "أنهينا الموسم الماضي مع نفس السيارة التي بدأنا بها في أستراليا، باستثناء بعض التعديلات، ولم يكن هنالك موارد لتدعم برنامج التطوير".

وأكمل: "استغلينا جميع الفرض التي أُتيحت لنا، إذ كنا نعلم قلة الفرص أمامنا خلال الموسم".

وأضاف: "هذا ليس بالأمر الهين، ولكنني أقدّر نزاهة الفريق: لم يعدوني إطلاقًا بأمور لم يتمكنوا من تحقيقها لاحقًا. وعندما وقعت العقد مع الفريق كنت أدرك بالفعل الصعوبات التي تنتظرنا".

وختم بالقول: "أعتقد بأننا نملك فرصة كبيرة لإدخال المزيد من التحسينات هذا الموسم، وآمل أن نتمكن من تحقيق خطوة كبيرة للأمام".

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
قائمة السائقين فيليبي نصر
قائمة الفرق ساوبر
نوع المقالة مقابلة