نتيجة روزبرغ قيد التحقيق لاحتمالية خرق قوانين المحادثات اللاسلكية مع الفريق

قد يخسر نيكو روزبرغ مركزه الثاني في سباق جائزة بريطانيا الكبرى حيث يتمّ التحقيق حالياً حول احتمالية خرق مرسيدس للقوانين الناظمة لما يُمكن تداوله عبر الإذاعة الداخلية للفريق.

عانى الألماني من مشكلة في علبة التروس مع نهاية اللفة الـ 46، ليتلقى تعليمات من الفريق ساعدته على حلّ المشكلة.

وبدا أن مثل هذه النصائح تمثّل خرقاً للقيود المفروضة على المحادثات اللاسلكية مع الفريق، حيث لا يُسمح للسائقين بتلقي مثل هذه التعليمات إلاّ في الحالات القصوى التي قد تؤدي لانسحابهم من السباق.

"يجب أن ننتظر قرار الاتّحاد الدولي للسيارات الآن" قال مدير الفريق توتو وولف، مضيفاً: "نحن نعلم جيداً ما يُسمح لنا قوله عبر الإذاعة الداخلية للفريق، وكانت علبة التروس على وشك أن تتعطّل، لذلك أعتقد أنّ تصرفنا لم يكُن فيه انتهاك للقوانين. لكن يجب أن ننتظر حتّى نعرف قرارهم".

وعلّق مدير فريق ريد بُل كريستيان هورنر على الأمر، قائلاً: "القوانين واضحة. السؤال الحقيقي الذي يطرح نفسه هنا، هو ما إذا كان روزبرغ ليُنهي السباق أم لا لولا تلك التعليمات. تمّ تبليغ مراقبي السباق بالأمر والقرار بين أيديهم الآن".

وكما ذكر موقعنا "موتورسبورت.كوم" في وقتٍ سابق من هذا الأسبوع، فقد قام الاتّحاد الدولي للسيارات "فيا" قبيل جائزة بريطانيا الكبرى بإبلاغ الفرق بأنه سيتصرّف بصرامة أكبر حول ما يُمكن تبادله مع السائقين على الإذاعة الداخلية.

وأوضحت "فيا" بأنه سيتم إبلاغ مراقبي السباق بجميع الحالات التي قد تحمل في طياتها خرقاً للقوانين للتصرّف حيالها وتسليط العقوبات إن لزم الأمر.

وتمّ التبليغ عن تصرّف فريق مرسيدس خلال سباق سيلفرستون إلى المراقبين عن طريق مدير السباق تشارلي وايتينغ للتحقيق فيه.

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
الحدَث جائزة بريطانيا الكبرى
حلبة سيلفرستون
قائمة السائقين نيكو روزبرغ
قائمة الفرق مرسيدس
نوع المقالة أخبار عاجلة