مُعاناة فريق رينو في كندا مردّها إلى ضعف التعامل مع الحفف الجانبيّة

يرى كيفن ماغنوسن وجوليون بالمر أن معاناة السيارة مع الحفف الجانبية على الحلبة هي ما ستكون العقبة أمام رينو لهذا الأسبوع – لكنهما يبدوان واثقين من قدرتهما على التأهل إلى القسم الثاني من التجارب التأهيلية.

بعد حصة التجارب الحرة الأولى الصعبة في مونتريال – والتي أنهاها الثنائي في المركزين 20 و22 – تمكن بالمر وماغنوسن من تحسين أزمنتهما قليلاً في الحصة الثانية.

لكنهما أكدا أن طريقة تعامل السيارة مع الحفف الجانبية على الحلبة هي المشكلة الأساسية.

حيث قال بالمر الذي أحرز المركز الـ 20: "لقد كانت حصة صعبة. أعتقد أن مشكلتنا الأساسية تكمن في الحفف الجانبية، والتي تعتبر مهمة هنا".

وأكمل: "لقد اعتمدنا إعدادَين مختلفَين بعض الشيء لكلّ سيارة، كما جرّبنا جَمع البيانات ومقارنتها من أجل تقديم أداء أفضل خلال التجارب التأهيلية. وذلك ليس سهلاً، لكنني واثق أننا سنتجاوز تلك المشكلة".

أما ماغنوسن، فأضاف: "لقد كان الأمر مشابهاً لما حصل في موناكو. الاصطدام بالحفف الجانبية للمسار ليس بالأمر الجيد أبداً لسيارة الفورمولا واحد لكن الطريقة التي تتعامل بها حين العبور فوقها قد تكون سيئة أو جيدة. ونحن نعاني بعض الشيء في هذه النقطة".

وأكمل: "هناك حففٌ على جانب كل منعطف في هذه الحلبة، لذا من المهمّ الحصول على توازن جيد وهذا ما ينقصنا حالياً".

وحين سئل إن كانت تلك المشكلة أساسية ضمن السيارة أم يمكن تجاوزها عن طريق اعتماد إعدادات معينة، أجاب: "أعتقد أنها مشكلة من الصّعب حلها بشكل كامل. لكن علينا المحاولة".

التأهّل إلى القسم الثاني هو الهدف

على الرغم من أن السائقَين لم يكونا مسرورين من الحصة، لكن كلاً منهما يرى التأهّل إلى القسم الثاني من التجارب التأهيلية هو الهدف – خاصة مع المحرّك المحدّث.

حيث أجاب ماغنوسن حين سئل إن كان يتوقع إمكانية التأهل إلى القسم الثاني: "أعتقد ذلك. خلال الحصة الثانية بدا وكأن رومان غروجان أمامنا بفارق بسيط، ومن ثم هناك فارق كبير قبل الوصول إلى السائقين أمامنا، لكنها منافسة صعبة".

وأكمل: "من المؤسف أننا لسنا ضمنهم، سيكون من الرائع لو استطعنا التقدم بينهم، إن بضعة أعشار من الثانية يمكنها أن تقلص الفارق كثيراً. لكننا لسنا في ذاك المركز بعد".

أما بالمر، فبدا واثقاً من التحسّن الذي ستقدمه وحدة الطاقة الجديدة من رينو.

حيث قال: "من الواضح أن المحرك الجديد يقدم المزيد من القوة وهو خطوة جيدة".

واختتم: "ما زالت أمامنا فرصة في الغد، إذ لم نضغط بالسيارة إلى الحدود القصوى اليوم. كما أننا لم نكمل الكثير من اللفات كذلك".

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
الحدَث جائزة كندا الكبرى
حلبة حلبة جيل فيلنوف
قائمة السائقين جوليون بالمر , كيفن ماغنوسن
قائمة الفرق فريق رينو اف1
نوع المقالة أخبار عاجلة