مُحرك جديد لألونسو في سباق موناكو

سيقوم السائق الإسباني فرناندو ألونسو باستخدام مُحرك جديد في سيارته نهاية الأسبوع الجاري ضمن سباق جائزة موناكو الكُبرى، بيد أنّ الصانع الياباني هوندا نوّه إلى أنه ليس بصدد إدخال أيّة تحديثات على وحدة طاقته في الوقت الحالي.

ألونسو على دورة مُختلفة لاستخدام المُحركات مُقارنةً بزميله في الفريق جنسن باتون نتيجةً لتضرّر مُحركه جرّاء الحادث الذي تعرّض له في سباق جائزة أستراليا الكُبرى.

وقام الإسباني باستخدام مُحركه الثاني منذ سباق البحرين وحتى برشلونة، إذ ترى هوندا بأنّ المُحرك قطع العديد من الكيلومترات حيث من الأفضل عدم المُخاطرة واستخدامه في جولة موناكو.

ويرى فريق مكلارين بأنه لا يُريد لمشاكل الموثوقيّة أن تمنعه عن تحقيق نتيجة تنافسيّة في موناكو حيث يعتقد بأنّ حلبة الشوارع تُعتبر من أفضل الحلبات التي تُناسب خصائص سيارته.

ونُشير إلى أنّ المُحرك الذي استخدمه ألونسو حتى سباق إسبانيا سيتمّ وضعه كاحتياط حيث يُمكن المُشاركة به خلال التجارب الحرّة.

من جهتها، تدرس هوندا خياراتها حول إدخال تعديلات على مُحركها إذ لم تُؤكّد حتّى الساعة بأنها ستستخدم مفاتيح التطوير من أجل استخدام وحدة طاقة جديدة في جائزة كندا الكبرى.

ويُريد الصانع الياباني القيام بالكثير من التغييرات، إلّا أنه لا يُريد هدر مفاتيح التطوير في مراحل مُبكّرة من الموسم إذا كان بالإمكان تحقيق مكاسب أكبر في وقتٍ لاحق.

وقال مُدير مشروع هوندا في الفورمولا واحد يوسوكي هاسيغاوا لموقعنا "لم أقرّر بعد على الرُغم من أننا نقوم بعمليّة التطوير في كُلّ الوقت، وإذا كُنّا لا نهتمّ حيال المفاتيح فإننا مُستعدون لإدخال التحديثات".

واختتم "ولكننا بحاجة إلى دراسة التكتيكات حول الجائزة الكبرى التي سنستخدم بها النسخة الجديدة من مُحركنا. لا نملك خطة مُحدّدة".

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
الحدَث جائزة موناكو الكبرى
حلبة مونتي كارلو
قائمة السائقين فرناندو ألونسو
قائمة الفرق مكلارين
نوع المقالة أخبار عاجلة