مُعاناة ريد بُل مع مُحركات رينو من المُتوقّع أن تستمر في سباق البحرين

مُعاناة ريد بُل مع مُحركات رينو من المُتوقّع أن تستمر في سباق البحرين


قد تستمر معاناة رد بُل وتورو روسو مع محركات رينو في الجولة القادمة بالبحرين بعد متاعب الفريقين مع وحدات الطاقة خلال للفورمولا واحد.

وحصل فريق رد بُل بطل العالم السابق للصانعين على نقطتين في الصين بينما خرج تورو روسي خالي الوفاض بسبب مشاكل متعلقة بوحدات الطاقة.

وأنهى الروسي دانييل كفيات سائق رد بُل السباق والدخان يتصاعد من سيارته بينما تسبب ماكس فيرشتابن من تورو روسو في نزول سيارة الأمان مع تبقي ثلاث لفات بسبب توقف سيارته في وسط الحلبة.

وقال سيريل أبيتبول مدير رينو "نحن نتحمل المسؤولية كشركة عندما تكون المشكلة خاصة بنا وهذا ما حدث في سباق الصين. كُنّا نتوقّع أن لا تُلائمنا الحلبة، إلّا إننا لم نتوقّع أن نُواجه مشاكل كبيرة في الموثوقيّة".

وأضاف "يجب علينا التحقيق في أسباب الفشل وتطبيق اجراءات مضادة من أجل رفع الكفاءة بنسبة مئة بالمئة في أسرع وقت ممكن. مع تبقي خمسة أيام فقط نعلم أن حلبة صخير في البحرين ستمثل إختبارًا آخر بالنسبة لنا".



وأكد أبيتبول أن شركة رينو كانت تخشى حدوث متاعب في السباقات الأولى من الموسم وأن الخطة كانت الوصول إلى جائزة موناكو الكبرى في مايو/أيار "دون أدنى مشكلة تتعلق بالموثوقيّة".

من ناحيته قال ريمي تافيه مُدير العمليات في الشركة الفرنسيّة "واجهتنا بعض المشاكل في الصين إذ لم تُتيح للسائقين فرصةً لإستغلال المُعدات التي كانوا بحاجة إليها. تعرّضنا لمُشكلة في نظام سيارة دانيال ريكاردو خلال التجارب التأهيليّة ولهذا السبب قمنا بتغيير مُحرك الإحتراق الداخلي كإجراء وقائي".

وأكمل "وبعدها تعرضنا لمُشكلتين في السباق. في الوقت الحاضر، نعتقد بأنّ كفيات وفيرشتابن واجها نفس المُشكلة الخاصة بوحدة الطاقة. لدينا بعض الإختبارات التي سنقوم بها قبل سباق البحرين في مُحاولةٍ لمُعالجة الوضع".
اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
نوع المقالة أخبار عاجلة
وسوم حلبة شنغهاي, رينو, سباق الصين, فريق ريد بُل