ميك شوماخر يبدأ أولى تجاربه مع فيراري في البحرين

بدأ ميك شوماخر أولى تجاربه في الفورمولا واحد مع فيراري على أرض حلبة البحرين الدولية، بينما عاد فرناندو ألونسو خلف مقود سيارة مكلارين.

ميك شوماخر يبدأ أولى تجاربه مع فيراري في البحرين

يقود ميك شوماخر ابن بطل العالم سبع مرات الأسطورة الألمانية مايكل شوماخر، سيارة الفريق الأحمر اليوم الثلاثاء، قبل أن ينتقل لقيادة سيارة ألفا روميو يوم غدٍ الأربعاء.

وهذه هي التجربة الجدية الأولى في الفورمولا واحد، لبطل الفورمولا 3 السابق وناشئ الفورمولا 2 الحالي، الذي قاد سيارة والده بينيتون الفائزة بموسم 1994 في سبا، ضمن عرض قصير منذ عامَين.

وكان الشاب اليافع قد أكد عدم تشتته بأولى تجاربه في الفورمولا واحد، وذلك كي يستعد بالشكل الأفضل لأولى سباقاته في الفورمولا 2.

حيث قال: "لقد كانت تجربة ممتعة ومثيرة للحماس. من الواضح أنني مسرور جداً حيال المسألة برمتها، لكن الآن تركيزي محصور بالفورمولا 2".

أكمل شوماخر بالفعل اللفة التحضيرية على متن سيارة فيراري "اس.اف90" في البحرين، بينما عاد ألونسو لقيادة سيارة مكلارين، إضافة إلى إكمال لويس هاميلتون لعدة لفات على متن سيارته مرسيدس.

ويقود ألونسو بطل العالم مرتين سيارة الفورمولا واحد للمرة الأولى منذ أبوظبي العام الماضي.

وذلك جزء من عمله كسفيرٍ واستشاري لفريق مكلارين في الفورمولا واحد، وذلك ضمن مساعيه للمساعدة في تطوير سيارة 2019.

حيث قال الإسباني: "من الواضح في هذه المرحلة بالنسبة لي أنها تتعلق أكثر باختبار نفسي للعودة خلف المقود، لفهم السيارة بشكل أفضل".

وأكمل: "إضافة إلى فهم حدودها القصوى، وكذلك الحدود القصوى للإطارات – وأيّ أجزاء المنعطف يمثل نقطة قوتنا وأيّ منها يمثل نقطة ضعفنا".

وسيكون ميك شوماخر السائق الوحيد الذي يشارك للمرة الأولى في الفورمولا واحد اليوم الثلاثاء، حيث سيقود السائقون الاعتياديون مع فرقهم بقية اليوم.

لكن، سيقود دان تيكتوم للمرة الأولى مع ريد بُل يوم غد الأربعاء.

كما سيحظى كذلك جاك أيتكن (رينو)، بيترو فيتيبالدي (هاس) ونيكولاس لاتيفي (ويليامز) بفرصة نادرة لقيادة سيارات فورمولا واحد في البحرين.

ميك شوماخر، فيراري

ميك شوماخر، فيراري

تصوير: صور ساتون

المشاركات
التعليقات
أسين تسعى لاستضافة جائزة هولندا الكبرى إثر انتهاء حصريّة مفاوضات زاندفورت

المقال السابق

أسين تسعى لاستضافة جائزة هولندا الكبرى إثر انتهاء حصريّة مفاوضات زاندفورت

المقال التالي

ريد بُل تأمُل إيجاد "كلمة مرور سحرية" لفكّ شفرة سيارتها "المخادعة"

ريد بُل تأمُل إيجاد "كلمة مرور سحرية" لفكّ شفرة سيارتها "المخادعة"
تحميل التعليقات