ميك شوماخر "مذهولٌ" بقيادة سيارة والده من طراز "بينيتون" الفائزة بلقب موسم 1994

عبّر ميك شوماخر عن ذهوله بسيارة "بينيتون" التي قادها والده مايكل بطل العالم سبع مرّات وفاز على متنها بلقب الفورمولا واحد، قُبيل انطلاق سباق جائزة بلجيكا الكبرى لهذا الموسم.

قطع ميك – الذي يملك في جعبته منصّة تتويجٍ في بطولة الفورمولا 3 الأوروبيّة – لفّة واحدة على متن سيارة "بينيتون بي 194"، والتي فاز والده على متنها بثمانية سباقات في طريقه لإحراز أوّل لقبٍ له في سباقات الفئة الأولى.

وقد ارتدى ميك خوذة خاصة تتضمّن تصميمه المعتاد على جانب ونصف التصميم الأصلي لخوذة والده مايكل على الجانب الآخر.

هذا وقد تمّ تنظيم ذلك الحدث للاحتفال بذكرى فوز مايكل شوماخر بلقبه الأوّل في الفورمولا واحد عام 1992.

وفي معرض حديثه مع القناة الرابعة البريطانيّة، قال ميك أنّه كان من "الرائع" قيادة سيارة 1994، حيث قال: "أنا مذهولٌ بتلك السيارة".

يُشار إلى أنّ حلبة سبا-فرانكورشان لطالما كانت تميمة الحظ لشوماخر في مسيرته الطويلة في الفورمولا واحد، حيث خاض مشاركته الأولى في سباقات الجائزة الكبرى عليها في العام 1991 مع فريق "جوردان"، حيث تأهّل في المركز السابع، لكنّه انسحب من السباق جرّاء مشكلة في القابض.

بعد ذلك بعامٍ واحد، حققّ مايكل شوماخر فوزه الأوّل من أصل 91 سجّلها في سبا، متفوّقًا على نايغل مانسيل عبر استراتيجيّة فريقه مجتمعة مع أخطاء ارتكبتها ويليامز.

كما نُشير إلى أنّه ومن بين الأرقام القياسيّة التي امتلكها شوماخر، كان إحرازه لـ68 قطب انطلاقٍ أوّل في مسيرته، الرقم الذي عادله لويس هاميلتون خلال التجارب التأهيليّة لسباق اليوم الأحد على حلبة سبا-فرانكورشان.

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
قائمة السائقين ميك شوماخر
نوع المقالة أخبار عاجلة