ميك شوماخر قريب من نيل دور سائق ناشئ مع فيراري

المشاركات
التعليقات
ميك شوماخر قريب من نيل دور سائق ناشئ مع فيراري
16-01-2019

ميك شوماخر ابن مايكل شوماخر الأسطورة الألمانية بطل العالم سبع مرات في الفورمولا واحد، قريب من تأكيد صفقة لدور سائق ناشئ ضمن برنامج فيراري للسائقين الشباب.

أثار بطل موسم 2018 في الفورمولا 3 إعجاب الفرق الكبرى في الفورمولا واحد وذلك بعد أن أحرز أولى ألقابه الموسم الماضي.

وأحرز والد شوماخر خمسةً من ألقابه مع فيراري خلال حقبة سيطرت عليها القلعة الحمراء بشكل شبه كامل ما بين موسمَي 2000 و2004.

وأمضى الألماني 11 موسماً مع المصنّع الإيطاليّ حيث انضم إلى صفوف قلعة مارانيللو في 1996 قبيل اعتزاله للمرة الأولى مع نهاية موسم 2006.

ولم يرتبط ميك شوماخر بأي فريق فورمولا واحد منذ بداية مشاركاته في السباقات عام 2015، بالرغم من علاقة غير رسمية بينه وبين مرسيدس - إحدى الفرق التي قاد معها والده - وذلك خلال موسمَيه في الفورمولا 3 نظراً لأنه كان يستعمل محركات المصنّع الألماني.

وكانت فيراري قد صرّحت بوضوح سابقاً أنها ترغب بفرصة العمل مع شوماخر، الذي ما يزال بعمر الـ 19 عاماً.

ويبدو أن صفقة لانضمام شوماخر إلى أكاديمية فيراري باتت قريبة من الإعلان الرسميّ.

ولم يعلق شوماخر على المسألة عندما تواصل معه موقعنا "موتورسبورت.كوم" حيال ذلك.

ومن المتوقع أن تمنح هذه الصفقة شوماخر - الذي يستعد للمشاركة في الفورمولا 2 هذا الموسم - أولى تجاربه على متن سيارة فورمولا واحد خلال إحدى حصص التجارب ضمن الموسم.

وستقام تجارب ضمن لمدة يومَين مرتين خلال موسم 2019، ويجب إكمال يومَين من تلك التجارب من قبل سائق لم لم يشارك في أكثر من سباقَين في الفورمولا واحد خلال مسيرته المهنية.

واستعانت فيراري بخدمات أنطونيو جيوفينازي ليضطلع بهذا الدور الموسم الماضي، لكن الإيطالي انتقل للمشاركة بشكل كامل مع ساوبر في موسم 2019 المقبل.

وذلك ما سيجعل من شوماخر - الذي يمتلك ما يكفي من النقاط في رخصة قيادته الخاصة تؤهله المشاركة في سباق فورمولا واحد وليس فقط تجربة السيارة - المرشح الأول للمشاركة في التجارب مع فيراري.

ومن المتوقع أن يحظى كالوم إيلوت (المشارك في فئة ’جي بي 3’ 2018) وماركوس آرمسترونغ (الذي أنهى خامساً في الفورمولا 3 الأوروبية الموسم الماضي) بفرصة كذلك، مع احتمال أكبر لصالح أرمسترونغ.

وسيجمع ارتباط شوماخر بعقد مع فيراري ما بين اثنين من أشهر الأسماء في تاريخ الفورمولا واحد.

ويعتبر مايكل شوماخر - الذي مرّ عيد ميلاده الخمسين في وقت سابق من هذا الشهر - أكثر السائقين نجاحاً في تاريخ سباقات الجائزة الكبرى، لكنه لم يظهر إلى العلن منذ معاناته من حادثة خطيرة في الرأس أثناء ممارسة رياضة التزلج شهر ديسمبر/كانون الأول 2013.

ميك شوماخر، بريما

ميك شوماخر، بريما

تصوير: فورمولا 2

المقال التالي
راسل: أخلاقيات عمل هاميلتون "محفّزة" بالنسبة لي

المقال السابق

راسل: أخلاقيات عمل هاميلتون "محفّزة" بالنسبة لي

المقال التالي

هل ستؤثر تغييرات القوانين لموسم 2019 على سرعة السيارات؟

هل ستؤثر تغييرات القوانين لموسم 2019 على سرعة السيارات؟
تحميل التعليقات

حول هذه المقالة

السلاسل فورمولا 1
قائمة السائقين ميك شوماخر
قائمة الفرق فيراري تسوق الآن