فورمولا 1
29 أغسطس
-
01 سبتمبر
الحدث انتهى
05 سبتمبر
-
08 سبتمبر
الحدث انتهى
19 سبتمبر
-
22 سبتمبر
الحدث انتهى
26 سبتمبر
-
29 سبتمبر
الحدث انتهى
10 أكتوبر
-
13 أكتوبر
الحدث انتهى
24 أكتوبر
-
27 أكتوبر
الحدث التالي خلال
9 يوماً
آر
جائزة الولايات المتّحدة الكبرى
31 أكتوبر
-
03 نوفمبر
الحدث التالي خلال
16 يوماً
آر
جائزة البرازيل الكبرى
14 نوفمبر
-
17 نوفمبر
الحدث التالي خلال
30 يوماً
آر
جائزة أبوظبي الكبرى
28 نوفمبر
-
01 ديسمبر
الحدث التالي خلال
44 يوماً

ميك شوماخر سيقود سيارة والده مايكل "اف 2004" في ألمانيا

المشاركات
التعليقات
ميك شوماخر سيقود سيارة والده مايكل "اف 2004" في ألمانيا
30-06-2019

سيقود ميك شوماخر ضمن حدث استعراضي واحدة من سيارات فيراري التي قادها والده مايكل نحو تحقيق لقب الفورمولا واحد في 2004، وذلك ضمن فعاليات جائزة ألمانيا الكبرى هذا الموسم.

يشارك ناشئ فيراري ميك ضمن منافسات الفورمولا 2 هذا العام، لكنّ السلسلة الداعمة للفورمولا واحد لن تكون حاضرة في هوكنهايم ضمن جدول هذا الموسم، على الرُغم من رغبة مروّجي السباق في ذلك.

وكان منظّمو جائزة ألمانيا الكبرى متحمّسين لمشاركة ميك في هوكنهايم بطريقة ما، إذ استهدفوا إقامة حدث استعراضي، والذي تمّ تأكيده الآن.

إذ سيقود ميك إحدى سيارات فيراري "اف 2004" التي هيمنت على مجريات البطولة واستخدمها مايكل في طريقه نحو تحقيق لقبه السابع والأخير في الفئة الملكة.

وقد استعان مايكل شوماخر بأربعة سيارات في طريقه نحو لقب 2004، إذ جاء في إعلان من قِبَل الفورمولا واحد أنّ ميك سيقود إحدى هذه السيارات على مدار يومين على حلبة هوكنهايم.

وسيتواجد ميك خلف مقود السيارة على الحلبة قُبيل انطلاق التصفيات يوم السبت الـ 27 من يوليو/تموز المُقبل، قبل أن يقودها من جديد قُبيل موكب السائقين يوم الأحد.

وتعقيبًا على ذلك، صرّح ميك قائلًا: "أعتقد بأنّه أمر جلل أن أقود هذه السيارة في هوكنهايم".

وأضاف: "المرّة الأخيرة التي تواجدت فيها على هذه الحلبة كانت عندما احتفلت بلقبي في الفورمولا 3، والآن سيكون بمقدوري قيادة واحدة من أقوى السيارات في تاريخ الفورمولا واحد هناك - يقشعر بدني فقط لمجرّد التفكير بذلك".

وتابع: "بإمكان جميع مشجّعي رياضة السيارات الشغوفين التطلّع إلى لحظة استثنائية ورائعة للغاية".

جديرٌ بالذكر أنّ مايكل شوماخر قد فاز بأربع جوائز كبرى على حلبة هوكنهايم.

من جانبه، قال روس براون - المدير التقني السابق للأسطورة الألمانية والمدير الإدارة الحالي لرياضة السيارات في الفورمولا واحد - أنّها ستكون "لحظة عاطفية" أن يرى ابن سائقه السابق يقود هذه السيارة.

ووصف براون سيارة "اف 2004" - التي أحرزت 15 انتصارًا في موسم هيمنت فيه فيراري على البطولة - "بذروة الحقبة الذهبية، والتي كانت نتاجًا لعمل دؤوب من قِبَل مجموعة مذهلة من الأشخاص ومايكل شوماخر، السائق الموهوب رفيع المستوى".

"أثق بأنّ جميع المشجّعين في هوكنهايم سيشعرون بالسرور لرؤية هذه السيارة تحوم بصخب حول الحلبة من جديد، ولا سيّما بوجود ميك في قمرة القيادة" قال براون.

وأكمل: "أحد الطلبات التي نحصل عليها كثيرًا من المشجّعين هو رؤية السيارات التي سطّرت تاريخ الفورمولا واحد من جديد على الحلبة، لذا فإنّ ذلك الحدث الاستعراضي في هوكنهايم سيكون مميزًا للغاية".

وتلك ليست المرّة الأولى التي يقود فيها ميك إحدى سيارات والده في جائزة كبرى، إذ سبق وقاد سيارة مايكل "بينيتونز" التي فاز عليها باللقب في 1994 في جائزة بلجيكا الكبرى في 2017، حيث كانت تلك المرّة الأولى لشوماخر الإبن على متن سيارة فورمولا واحد.

تجدر الإشارة إلى أنّ سائق "بريما" الشاب في الفورمولا 2 قد واجه بداية صعبة لأولى مواسمه في البطولة هذا العام، وذلك بعد تحقيقه لقب الفورمولا 3 الأوروبية في 2018.

مع ذلك، فقد تمكّن الألماني من شقّ طريقه من مؤخّرة الترتيب ليُنهي سباق النمسا رابعًا اليوم الأحد على حلبة ريد بُل رينغ، ليتقدّم إلى المركز الـ 13 في ترتيب البطولة.

المقال التالي
وولف يُشكّك في استراتيجيّة إطارات فيراري في النمسا

المقال السابق

وولف يُشكّك في استراتيجيّة إطارات فيراري في النمسا

المقال التالي

تغطية مباشرة لسباق جائزة النمسا الكبرى 2019

تغطية مباشرة لسباق جائزة النمسا الكبرى 2019
تحميل التعليقات

حول هذه المقالة

السلاسل فورمولا 1