ميك شوماخر سيقود سيارة بينيتون ضمن فعاليات جائزة بلجيكا الكبرى

سيقوم ميك شوماخر وهو نجل بطل العالم سبع مرّات لسباقات الفورمولا واحد مايكل شوماخر باستعراض إحدى سيارات والده نهاية الأسبوع الجاري ضمن فعاليات جائزة بلجيكا الكبرى على حلبة سبا-فرانكورشان.

أكّدت متحدثة العائلة سابين كيهم في تصريحٍ لوكالة رويترز بأنّ شوماخر الإبن سيقود سيارة بينيتون العائدة لعام 1994 للاحتفال بالذكرى السنوية الـ25 على الفوز الأوّل الذي حقّقه شوماخر على هذه الحلبة في العام 1992.

ونجح مايكل بالصعود إلى العتبة الأولى من منصة التتويج للمرّة الأولى خلال جائزة بلجيكا الكبرى 1992 في صفوف فريق بينيتون، بعدما انطلقت مسيرته من نفس الحلبة قبل عامٍ واحد مع جوردان.

واستطاع شوماخر الفوز بلقبين مع بينيتون إذ حقّق لقبه الأوّل على متن سيارة "بي194" وهي نفس السيارة التي سيقودها ميك هذا الأسبوع.

تجدر الإشارة إلى أنّ ميك يحتلّ حاليًا المركز الـ11 في بطولة الفورمولا 3 الأوروبية، حيث سجّل أوّل منصة تتويج له على حلبة مونزا في شهر أبريل/نيسان الماضي بعد مشاركته العام الماضي في بطولة الفورمولا 4.

كما نُشير كذلك إلى أنّ السائق البريطاني لويس هاميلتون بإمكانه معادلة عدد "البول بوزيشن" المسجّلة من قبل شوماخر هذا الأسبوع والبالغ عددها 68.

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
الحدَث جائزة بلجيكا الكبرى
حلبة سبا-فرانكورشان
قائمة السائقين مايكل شوماخر , ميك شوماخر
قائمة الفرق بينيتون
نوع المقالة أخبار عاجلة