اشترك

Sign up for free

  • Get quick access to your favorite articles

  • Manage alerts on breaking news and favorite drivers

  • Make your voice heard with article commenting.

Motorsport prime

Discover premium content
اشترك

النسخة

الشرق الأوسط

مونزا تقترب من توقيع عقد جديد بمدة خمس سنوات للبقاء ضمن الفورمولا واحد

اقتربت جائزة إيطاليا الكبرى رسمياً خطوة إلى الأمام لإبرام صفقة تضمن بقاءها ضمن روزنامة الفورمولا واحد حتى موسم 2024، وذلك بعد الاتفاق على الشروط المالية مع مدراء البطولة.

كيمي رايكونن، فيراري

كيمي رايكونن، فيراري

اليسيو مورجيزي/ لوكا موريني

جائزة إيطاليا الكبرى في مونزا هي الأخيرة التي ما زالت ضمن شروط العقد الحالي، حيث تصاعدت مخاوف حيال مستقبلها في الروزنامة نتيجة إمكانية تقلص التمويل اللازم لتجديد العقد مع ليبرتي ميديا مالكة الحقوق التجارية للفورمولا واحد.

وكان الاتحاد الإيطاليّ لرياضة السيارات قد كشف حاجته إلى 60 مليون يورو للمساعدة في تجديد الحلبة.

لكن، يبدو أن الأمور سارت بشكل أكثر إيجابية اليوم الثلاثاء، حيث أصدر الاتحاد بياناً أوضح فيه الاقتراب من تجديد العقد لخمس سنوات.

حيث جاء في البيان: "توصل الاتحاد الإيطالي والفورمولا واحد إلى تفاهم عام حيال النواحي المالية للتعاون المرتقب لجائزة إيطاليا الكبرى في مونزا، للمواسم الخمسة التالية 2020 - 2024".

وأكمل البيان: "المجلس العام لإدارة الاتحاد الإيطالي قدم لرئيسه أنجيلو ستيتشي دامياني طلباً بمواصلة المفاوضات مع الفورمولا واحد ضمن جميع النواحي التقنية والتجارية المرتبطة بهذه الشراكة، إضافة إلى توقيع عقد لضمان التعاون الكامل".

بينما أكد دامياني ذلك لاحقاً ضمن تغريدة على تويتر.

 

جاء فيها: "تم التوصل إلى تفاهم عام ما بين الاتحاد الإيطالي لرياضة السيارات وبين الفورمولا واحد حيال النواحي الاقتصادية لعقد جائزة إيطاليا الكبرى في مونزا حتى 2024. سنواصل المفاوضات مع الفورمولا واحد للتوصل خلال وقت قصير إلى توقيع العقد".

وجاءت أخبار التقدم في عقد مونزا خلال نفس اليوم الذي نفت فيه حلبة سيلفرستون التقارير التي أشارت إلى التوصل لاتفاق جديد للبقاء ضمن البطولة حتى 2022.

وكما هو حال مونزا، فإن عقد سيلفرستون ينتهي مع نهاية هذا الموسم، وذلك لأن الحلبة فعّلت بند فسخ العقد لكونها لا تستطيع دفع تكاليف الاستضافة.

حيث نشرت الحلبة تغريدة على تويتر جاء فيها: "للأسف هناك أخبار متداولة هذا الصباح مفادها التوصل إلى عقد جديد لجائزة بريطانيا الكبرى في سيلفرستون. لكن وفي الوقت الراهن بوسعنا التأكيد على عدم التوصل لأي عقد، لكن المفاوضات مازالت جارية".

 

Be part of Motorsport community

Join the conversation
المقال السابق زاندفورت تتّجه لتعويض برشلونة في روزنامة 2020 من بطولة الفورمولا واحد
المقال التالي فيراري: لا علاقة للتحديثات بمعاناة الفريق مع الإطارات

Top Comments

ليس هناك تعليقات على المقال. لمَ لا تبدأ بالتعليق؟

Sign up for free

  • Get quick access to your favorite articles

  • Manage alerts on breaking news and favorite drivers

  • Make your voice heard with article commenting.

Motorsport prime

Discover premium content
اشترك

النسخة

الشرق الأوسط