مونزا تحتاج 60 مليون يورو "بشكلٍ عاجل" لتجديد الحلبة

المشاركات
التعليقات
مونزا تحتاج 60 مليون يورو "بشكلٍ عاجل" لتجديد الحلبة
12-04-2019

كشف أنجيلو ستيكي دامياني رئيس نادي السيارات الإيطالي بأنّ حلبة مونزا تحتاج "بشكلٍ عاجل" إلى 60 مليون يورو من أجل تجديدها لعيد ميلادها الـ 100 وضمان مستقبلها في روزنامة الفورمولا واحد.

طفت على السطح معلومات نهاية العام الماضي تشير إلى أنّ القائمين على حلبة مونزا كانوا يُخطّطون لإجراء تعديلات كبيرة على الحلبة الإيطاليّة قبيل عيد ميلادها المئة في 2022، بما في ذلك التخلّي عن أحد منعطفاتها المزدوجة.

لكنّ جائزة إيطاليا الكبرى لا تملك عقدًا مع الفورمولا واحد لما بعد هذا الموسم.

وقال دامياني الآن أنّ هناك حاجة عاجلة لـ 60 مليون يورو من أصل ميزانيّة الـ 100 مليون اللازمة لعمليّة التجديد.

وبحديثه على هامش حدث إيطالي حول وسائل النقل الحضريّة، طالب دامياني بالدعم من الحكومة المحليّة لتأمين مستقبل الحلبة في روزنامة البطولة.

وقال بخصوص ذلك: "يُشارك نادي السيارات الإيطالي في دفع رسوم الاستضافة إلى ليبرتي ميديا ولا يُمكنه إنفاق الأموال على عمليّة إعادة تجديد الحلبة المستعجلة".

وأضاف: "إنّها حلبة قديمة وهي تقترب من بلوغ 100 عام. الطريقة المُثلى لبلوغ ذلك التاريخ تتمحور حول إيصال الحلبة إلى مقاييسها التاريخيّة".

وأردف: "في حال تلقّينا بعض المساعدة من الحكومة الإيطاليّة فسيلعب ذلك دورًا حاسمًا في القيام بكلّ ما نريده. كنّا قادرين على إيجاد التوازن بمساعدة منطقة لومباردي، لكنّ ذلك الاتّفاق ينتهي هذا العام وعلينا تجديده للأعوام القليلة المقبلة".

وكانت الحلبة قد توصّلت إلى صفقة قصيرة الأمد في 2016 لاستضافة الفورمولا واحد إثر مفاوضات مشحونة.

كما أنّها تخوض مفاوضات جديدة مع ليبرتي ميديا مالكة الفورمولا واحد، لكنّ دامياني قال بأنّ المشكلة تكمن في الإرث المتبقي من العقود السابقة التي تمّ إبرامها مع سلف ليبرتي.

وقال الإيطالي: "هناك مفاوضات ضيّقة، ومعقّدة وصعبة مع ليبرتي، حيث ورثت الكثير من العقود المكلفة وغير المستدامة".

وأضاف: "لكنّ ذلك يتعلّق بالجانب التنظيمي. أعتقد أنّ الاتّفاق الذي نأمل التوصّل إليه وتجسيده سيكون مهمًا بشكلٍ كبير للعمل الذي نحتاج للقيام به".

المقال التالي
رينو تُغيّر خصائص نظام "ام.جي.يو-كيه" على جميع سياراتها

المقال السابق

رينو تُغيّر خصائص نظام "ام.جي.يو-كيه" على جميع سياراتها

المقال التالي

هاميلتون "يُعاني" للتحكّم في سيارته في الصين

هاميلتون "يُعاني" للتحكّم في سيارته في الصين
تحميل التعليقات

حول هذه المقالة

السلاسل فورمولا 1
كُن أول من يحصل
على الأخبار العاجلة