دي مونتيزيمولو: "شخصية" ألونسو لعبت دورًا في إخفاقات فيراري

المشاركات
التعليقات
دي مونتيزيمولو: "شخصية" ألونسو لعبت دورًا في إخفاقات فيراري
27-03-2019

قال الرئيس السابق لفيراري لوكا دي مونتيزيمولو أنّ "شخصية" فرناندو ألونسو مثّلت أحد أسبابٍ ثلاثة ساهمت في عدم إحرازه مُطلقًا للقب الفورمولا واحد مع فيراري.

قاد ألونسو لصالح فيراري من 2010 إلى 2014، إذ أحرز مركز الوصافة في موسمين، لكنّه شعر بإحباط متكرر إثر تراجع الفريق خلف ريد بُل ومن ثمّ مرسيدس.

وكان دي مونتيزيمولو على رأس الفريق الإيطالي حتّى فترة قصيرة قبل مغادرة ألونسو، إذ وبينما يعتقد بأنّ الإسباني كان غير محظوظ بالقيادة لصالح فيراري عندما كانت ضمن مستوى أقلّ من التنافسيّة، لكنّه قال بأنّ ألونسو لم يملك ذات الصفات كسائقين أمثال مايكل شوماخر ونيكي لاودا.

"السبب الأوّل لإخفاقه في إحراز اللقب مع فيراري لأكون صريحًا هو أنّه لم يكن محظوظًا بتواجده مع الفريق في ظلّ تقدّم ريد بُل وتواجدها في ذات الموقع التنافسيّ، أو قريبة للغاية، من ذلك الذي كانت فيه فيراري في بداية الألفينات" قال دي مونتيزيمولو.

وأضاف: "الأمر الثاني هو الحظ العاثر الذي واجهه على الصعيد الشخصي، إذ خسر البطولة في البرازيل في 2012 بالرغم من الحادثة التي جمعت سيباستيان (فيتيل) مع (برونو) سينا في اللفّة الأولى. وكذلك عندما ارتكب الفريق خطأ كبيرًا في 2010، عندما كان كافيًا أن ننهي السباق في المركز الرابع وخسرنا البطولة في السباق الأخير".

وتابع: "السبب الثالث هو شخصيته. فالاختلاف الأكبر بينه وبين مايكل (شوماخر) وكذلك نيكي هو أنّه كان ألونسو - وليس ألونسو مع فيراري. فعندما يفوز، يكون سعيدًا. وعندما يخسر، تكون تلك مشكلة الفريق وحده، ويُصبح هو مستاءً".

وأكمل: "لقد كان أقلّ قُربًا من الفريق بالمقارنة مع مايكل ونيكي، لا سيّما خلال اللحظات الصعبة. إذ من السهل الوقوف بجانب الفريق خلال اللحظات الجيّدة".

وقد شوّقت الفورمولا واحد المتابعين لحوارها مع دي مونتيزيمولو يوم أمسٍ الثلاثاء عبر حسابها على تويتر، من خلال تغريدها بتصريح الرئيس السابق لفيراري حول عدم سعادة ألونسو في حالة الخسارة وإلقائه باللوم على الفريق.

وقد دفع ذلك الإسباني إلى الردّ على تلك التغريدة، مُدّعيًا بأنّ "الرئيس لم يقل ذلك مُطلقًا".

وقالدي  مونتيزيمولو أنّ ألونسو سائق "جيّد للغاية"، وفي ذات المستوى مع فيتيل ولويس هاميلتون كأفضل سائقين في الحقبة الحديثة للبطولة، وأنّه "قريب للغاية" من شوماخر من ناحية تأديته في السباقات.

"ألونسو سائق رائع في السباقات - كان وما يزال. فقد خسر البطولات بأخطاء لم يرتكبها. إذ كان الوضع ليكون مغايرًا في ظلّ ظروف عادية، ومن دون أخطاء الفريق في 2010 وحظ فيتيل المذهل للغاية في السباق الأخير في 2012" قال الإيطالي.

وأردف: "إذا ما فاز ببطولة واحدة، لكنّا نتحدّث عن أمرٍ مختلف اليوم. إذ نتكلّم عن أنّ ألونسو، وعلى الرُغم من سنوات كثيرة لم يحصل فيها على أفضل سيارة، كان قادرًا على الفوز بالبطولة".

جديرٌ بالذكر أنّ خليفة ألونسو داخل قلعة مارانيللو، بطل العالم أربع مرّات فيتيل، قد أخفق كذلك إلى الآن في إنهاء جفاف البطولات داخل فيراري.

وقد وقّع دي مونتيزيمولو مع فيتيل، لكنّه غادر قبل انضمام الألماني إلى الفريق، إذ قال بأنّه أقل ارتياحًا في الحديث عن فيتيل، لكنّه يعتقد بأنّه قد لا يكون "باردًا بالقدر الكافي في بعض اللحظات".

وقال بخصوص ذلك: "شعوري من الخارج - وهذا يكون شعورًا خاطئًا في بعض الأحيان - هو أنّه سريع، وشخص رائع، فهو يحبّ فيراري ويعلم المسوؤلية الملقاة على عاتقه".

واختتم: "لكنّني أعتقد بأنّه ربما لا يملك القوة الكافية في بعض الأحيان".

فيليبي ماسا، فرناندو ألونسو ولوكا دي مونتيزيمولو

فيليبي ماسا، فرناندو ألونسو ولوكا دي مونتيزيمولو

تصوير: مركز فيراري الإعلامي

المقال التالي
إضافة منطقة "دي آر أس" ثالثة لحلبة البحرين الدولية

المقال السابق

إضافة منطقة "دي آر أس" ثالثة لحلبة البحرين الدولية

المقال التالي

ماركو: مشاكل التبريد كبحت جماح فيراري في أستراليا

ماركو: مشاكل التبريد كبحت جماح فيراري في أستراليا
تحميل التعليقات

حول هذه المقالة

السلاسل فورمولا 1
كُن أول من يحصل
على الأخبار العاجلة