مونتويا يعتبر فيتيل وألونسو أفضل من هاميلتون

يعتقد سائق الفورمولا واحد السابق خوان بابلو مونتويا أنّ الألماني سيباستيان فيتيل والإسباني فرناندو ألونسو يتفوّقان على منافسهما لويس هاميلتون سائق مرسيدس، معلّلًا ذلك بأنّ البريطاني لم يجد نفسه في سيارة غير تنافسيّة منذ بدء مسيرته في الفورمولا واحد.

شارك الكولومبي في الفورمولا واحد مطلع العقد الماضي، حيث كان من بين أسرع السائقين خلال حقبة مايكل شوماخر، كما أنّ الألماني نفسه اعترف بأنّه أحد أعتى الخصوم الذين واجههم في الفئة الملكة.

وخلال حوارٍ له مع الموقع الرسمي للبطولة، تطرّق الفائز مؤخّرًا بلقب بطل الأبطال - بالرغم من خسارته في منافسات اليوم التالي ضمن كأس الأمم في مواجهة فيتيل - للحديث عن صلابة السائقين الحاليين.

وفي حين أنّه اعترف بقوّة أداء هاميلتون، إلّا أنّه أشار إلى تفوّق كلٍ من فيتيل وألونسو عليه، إذ سبق لهما المشاركة مع فرق ضعيفة - تورو روسو وميناردي على التوالي - في المقابل بدأ هاميلتون مسيرته في الفئة الأولى مباشرة مع مكلارين قبل أن ينتقل إلى مرسيدس.

وعندما سُئِل عن أيّ السائقين قوّة باعتقاده، أجاب سائق فريقَي ويليامز ومكلارين السابق: "أعتقد أنّه فيتيل، إذ أنّه أحد أكثر السائقين اكتمالًا في البطولة بشكلٍ مماثلٍ لألونسو".

ثمّ تابع: "لقد تسابقت معه (ألونسو) طوال مسيرتي في الفورمولا واحد، لذلك أعتقد أنّهما الأفضل".

وأردف: "صحيحٌ أنّ هاميلتون يقدّم عملًا جيّدًا لكنّه في أفضل سيارة في البطولة".

وأكمل: "من السهل القول أنّ السائق الذي في أفضل سيارة هو الأفضل، لكن في حال لم يكن في أفضل سيارة فكيف سيكون بوسعه التعامل مع الأمور؟".

وواصل شرحه بالقول: "أعتقد أنّ ألونسو وفيتيل عانيا من ذلك، لهذا السبب أعتقد أنهما الأفضل".

كما تحدّث الكولومبي عن النجم الصاعد ماكس فيرشتابن، حيث قال: "أعتقد أنّه جيّد حقًا، الجميع يُلاحظه لأنّه سريعٌ ويُقدم على تجاوزات عدوانيّة".

وأضاف: "هل أنّه يرتكب خطأً بأن يكون عدوانيًا أكثر من اللازم؟ رُبّما... أعتقد أنّه بدأ ينضج وبدأ يدرك ذلك، لكن بشكلٍ عام فإنّ أداءه جيّدٌ للبطولة بشكلٍ عام".

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
قائمة السائقين فرناندو ألونسو , لويس هاميلتون , سيباستيان فيتيل
نوع المقالة أخبار عاجلة