فورمولا 1
26 سبتمبر
-
29 سبتمبر
الحدث انتهى
10 أكتوبر
-
13 أكتوبر
الحدث انتهى
24 أكتوبر
-
27 أكتوبر
الحدث انتهى
14 نوفمبر
-
17 نوفمبر
الحدث انتهى
آر
جائزة أبوظبي الكبرى
28 نوفمبر
-
01 ديسمبر
الحدث التالي خلال
8 يوماً

موظفو فريق "كاترهام" السابق في الفورمولا واحد يتلقون بعضاً من التعويضات المالية

المشاركات
التعليقات
موظفو فريق "كاترهام" السابق في الفورمولا واحد يتلقون بعضاً من التعويضات المالية
25-01-2019

تلقى أكثر من 200 موظف سابق لدى فريق الفورمولا واحد بعضاً من التعويضات المالية وذلك عقب معضلة قانونية طويلة شارفت على الانتهاء بعد أن تواصلت منذ انهيار الفريق.

دخل فريق كاترهام في الحراسة القضائية خلال 2014 وسط خلافات ما بين المؤسس طوني فيرنانديز ومجموعة المستثمرين الذين اشتروا الفريق خلال ذلك الصيف.

استحوذ مدراء من "سميث وويليامسون" على مقاليد الفريق لاحقاً خلال العام، لكن كاترهام تغيّب عن جولتَي الولايات المتحدة الأمريكية والبرازيل، قبيل أن يتلقى المساعدة من مشروع تمّ تمويله من قبل المتابعين والجمهور لتأمين مشاركته في جولة أبوظبي الختامية.

وباءت محاولات مساعدة الفريق في 2015 بالفشل حيث بدأ عدة أعضاء منه بالبحث عن عمل لدى الفرق الأخرى في الفورمولا واحد وفي رياضة السيارات عموماً، قبل أن يتم بيع أصول فريق كاترهام في مزاد علنيّ قبيل بداية الموسم.

وعلم موقعنا "موتورسبورت.كوم" في وقت سابق من هذا الشهر، أن شركة "سميث وويليامز" تمكنت من دفع بعض من المستحقات المالية إلى 216 موظفاً.

ووصف المدراء: فينبار أوكونيل، هنري شاينرز ومارك فورد، في تصريح لموقعنا "موتورسبورت.كوم" الدفعات التي صُرفت يوم 15 يناير/كانون الثاني الجاري لأولئك الموظفين بأنها "أخبار سارة".

حيث جاء في التصريح: "ذلك يعكس العمل الذي قام به المدراء لحلّ المسائل المعقّدة لشركات كاترهام في الفورمولا واحد".

وأكمل التصريح: "أوضح المدراء أن هناك الكثير من الأصول التي تحمل صفة العالمية والتي تمّ تحويلها، لكنها عرضة لمحاولات الاستحواذ بحيث اضطررنا إلى حلّها قبل أن يتمّ تحريرها".

وأشاروا إلى أن الأصول قد تمّ تحريرها مع دفع الضرائب المستحقة، ما يعني أن هناك ما يكفي من التمويل لدفع المستحقات المالية.

وبالرغم من أن الكمية المالية المتاحة غير معروفة، لكن المدراء صرّحوا العام الماضي أنهم تلقوا ما يعادل 217.495.06 مليون جنيه إسترليني كمطالبات من قبل الموظفين.

وأشاروا كذلك إلى أن "الموظفين السابقين يستحقون دفعات مالية من الأجور لأربعة أشهر بحد أقصى يبلغ 800 جنيه إسترليني بالمجمل، إضافة إلى دفعات العطل التي تصل إلى ستة أسابيع، وبعض دفعات التقاعد".

كما تمّ إرسال تلك الدفعات بعد حسم الضرائب منها.

بالمقابل، هناك حالة المستحقات المالية للشركات الخارجية التي استعان بها فريق كاترهام، والتي قال المدراء شهر أكتوبر/تشرين الأول الماضي أنها 25 طرفاً يطالبون بما يعادل 66.8 مليون جنيه إسترليني.

ووفقاً للمدراء فإن هناك إمكانية تقسيمها إلى دفعات أصغر خلال الأشهر الستة المقبلة، حيث سيتمّ حلّ تلك القضية بعدها.

ماركوس إريكسون، كاتيرهام

ماركوس إريكسون، كاتيرهام

تصوير: صور لات

المقال التالي
الإعلان عن موعد الكشف عن سيارة تورو روسو لموسم 2019

المقال السابق

الإعلان عن موعد الكشف عن سيارة تورو روسو لموسم 2019

المقال التالي

شرحٌ لأبرز تغييرات قوانين الفورمولا واحد لموسم 2019

شرحٌ لأبرز تغييرات قوانين الفورمولا واحد لموسم 2019
تحميل التعليقات

حول هذه المقالة

السلاسل فورمولا 1