منح الضوء الأخضر لعلبة تروس سيارة فيتيل للمشاركة في سباق جائزة اليابان الكبرى

يبدو أنّ سيباستيان فيتيل يتجه لتفادي عقوبة التراجع على شبكة الانطلاق لاستعمال علبة تروس جديدة خلال جائزة اليابان الكبرى، وذلك بعد تحليل مفصل ضمن مصنع فيراري أظهر أنّ علبة التروس الحالية لم تتضرر نتيجة الحادثة مع لانس سترول بعد نهاية سباق ماليزيا.

عبّر فيتيل عن مخاوفه من التعرض إلى عقوبة التراجع على شبكة انطلاق سباق سوزوكا، وذلك عقب الحادثة التي جمعته مع لانس سترول في اللفة التي تلت انتهاء سباق ماليزيا.

أضرار الحادثة مع سيارة ويليامز كانت كبيرة، إذ ظهرت شكوك حيال تضرّر علبة التروس. ولو اضطرت فيراري لتبديلها لكانت ستواجه خطر التراجع على شبكة الانطلاق – من دون أرضية ثابتة تساعدها على تبرير تبديلها من دون عقوبة "كعامل قاهر".

نقلت فيراري علبة تروس سيارة فيتيل إلى المصنع في مارانيللو هذا الأسبوع لإجراء كشف دقيق عليها، حيث أوضحت مصادر من الفريق أنّها سليمة.

لذا، فإن الفريق سيستعمل علبة التروس يوم السبت في سوزوكا خلال التجارب الحرة الأخيرة، حيث سيكون ذلك بمثابة اختبار لها قبيل خوض التجارب التأهيلية.

ونجح فيتيل في التقدم من مؤخرة الترتيب في سباق ماليزيا لينهيه بالمركز الرابع، حيث يتأخر الألماني بفارق 34 نقطة ضمن ترتيب السائقين خلف لويس هاميلتون سائق مرسيدس.

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
الحدَث جائزة ماليزيا الكبرى
حلبة حلبة سيبانغ الدولية
قائمة السائقين لانس سترول , سيباستيان فيتيل
قائمة الفرق فيراري , ويليامز
نوع المقالة أخبار عاجلة