مناقشات قوانين 2021 للفورمولا واحد ما زالت تواجه "مسائل كبيرة عالقة"

المشاركات
التعليقات
مناقشات قوانين 2021 للفورمولا واحد ما زالت تواجه "مسائل كبيرة عالقة"
07-05-2019

مازالت المفاوضات حيال قوانين 2021 للفورمولا واحد تواجه "مسائل كبيرة" بحاجة للحلّ، لكنها باتت قريبة من ذلك وفقاً لما تراه فرق البطولة.

بدأت الفرق بمناقشة أسلوب تطبيق القوانين الرياضية، المالية والتنظيمية المستقبلية التي تمّ وضعها من قبل الفورمولا واحد والاتحاد الدولي للسيارات "فيا" عقب اجتماع أساسي عقد نهاية شهر مارس/آذار الماضي.

وبينما يبدو أنه من الصعب التقيّد بالموعد النهائي المقرر من قبل "فيا" نهاية شهر يونيو/حزيران المقبل، مع التوقعات بإكمال النظر فيها بحلول شهر أكتوبر/تشرين الأول، إلا أن مدراء الفرق يرون أنّ الصيغ النهائية باتت تلوح في الأفق.

حيث قال كريستيان هورنر مدير فريق ريد بُل: "أشعر أننا بتنا قريبين. مازالت هناك مسائل كبيرة بحاجة للحل، لكن نعم يبدو وبشكل عام أننا نسير في الاتجاه الصحيح. نأمل أن يتمّ حل كل شيء خلال الأشهر القليلة المقبلة".

من جهته، أوضح أوتمار زافناور مدير فريق ريسينغ بوينت أن هناك تقدماً يتمّ إحرازه خلال كل اجتماع.

أحدث المفاوضات بين مسؤولي الفورمولا واحد والفرق كانت في أذربيجان، حيث التقى تشايس كاري المدير التنفيذي للبطولة مع مدراء الفرق بشكل غير رسمي.

حيث قال زافناور: "هناك موعد نهائي في منتصف العام كي يتمّ نشر ما توصلنا إليه، لكنني أعتقد أننا بتنا أقرب الآن. طلبت ’فيا’ من الفرق إبداء الانطباعات وهذا ما بدأنا به".

وأكمل: "مازالت هناك بعض المسائل لبعض المكوّنات حيال ضرورة تزويدها من عدمه، وحين نحصل على المزيد من المعلومات حينها أعتقد سنصبح أقرب لإتمام تلك المسائل. بحلول منتصف العام، يجب أن يتمّ نشر أمر ما (حيال ما توصلنا إليه)".

أما كلير ويليامز نائبة مدير الفريق فقالت أن ويليامز "مسرورة للغاية" مما تمّ اقتراحه وأنها موافقة على ما تمّ التوصل إليه حتى الآن.

لكن توتو وولف مدير فريق مرسيدس يرى أن الطبيعة الإجمالية لتلك التغييرات تحدّ من قدرة العوامل الفردية على التميّز.

فقال: "هنا الكثير من المسائل العالقة مثل كيفية توزيع الجوائز المالية، سقف النفقات، القوانين التقنية والرياضية. إنها تسير ببطء. نودّ الانتهاء بشكل عاجل".

وبالرغم من أن أكتوبر/تشرين الأول هو الموعد النهائي المفضل من قبل مالكي الأسهم التجارية، لكن سيريل أبيتبول مدير فريق رينو يود حسم الأمور بشكل أسرع.

حيث قال: "نود بالفعل حسم الأمور في الموعد النهائي الأولي: شهر يونيو/حزيران. ذلك موعد نهائي هام بالنسبة للرياضة ولمالي الأسهم التجارية وللفرق كذلك".

واختتم: "أن نعرف كي ستسير الأمور في المستقبل، كي نبدأ التخطيط والعمل بما يتناسب مع ذلك".

المقال التالي
رينو تؤكد قدرتها على "تقديم المزيد"

المقال السابق

رينو تؤكد قدرتها على "تقديم المزيد"

المقال التالي

فيراري تجلب أول تحديث لمحركها في برشلونة

فيراري تجلب أول تحديث لمحركها في برشلونة
تحميل التعليقات

حول هذه المقالة

السلاسل فورمولا 1