منافسو أوكون يرون بأنّه ما يزال يملك مستقبلًا لامعًا في الفورمولا واحد

المشاركات
التعليقات
منافسو أوكون يرون بأنّه ما يزال يملك مستقبلًا لامعًا في الفورمولا واحد
أحمد مجدي
كتب: أحمد مجدي , محرر
26-09-2018

أبدى منافسو إستيبان أوكون اقتناعهم بأنّ الفرنسي سيحظى بمسيرة ناجحة في الفورمولا واحد، حتّى إذا ما أخفق في تأمين مقعد له في البطولة الموسم المُقبل.

إستيبان أوكون، ريسينغ بوينت فورس إنديا وسيرجيو بيريز، ريسينغ بوينت فورس إنديا ورومان غروجان، هاس
سيباستيان فيتيل، فيراري وإستيبان أوكون، ريسينغ بوينت فورس إنديا
ماكس فيرشتابن، ريد بُل ريسينغ
دانيال ريكاردو، ريد بُل ريسينغ
سيرجيو بيريز، ريسينغ بوينت فورس انديا

كان أوكون هو الخاسر الأكبر في معمعة اختلاط الأوراق التي شهدها سوق الانتقالات لموسم 2019، إذ بدا بأنّ سائق فورس إنديا الحالي بصدد انتقال مؤكّد إلى صفوف رينو قبل أن يتّخذ الصانع الفرنسي قرارًا في اللحظات الأخيرة بالتوقيع مع دانيال ريكاردو بدلًا عنه.

وقد تسبّب قرار رينو في ذلك الوقت في ترك أوكون من دون أيّ خيار واقعي لمستقبله في البطولة، إذ من الممكن أن يضطرّ الفرنسي إلى متابعة الموسم المُقبل من الخطوط الجانبية.

من جهته، بدا ماكس فيرشتابن – الذي عرف أوكون منذ أن جمعتهما معركة على لقب بطولة الفورمولا 3 الأوروبية في 2014 – مستاءً من الوضع الذي بات فيه الفرنسي، لكنّه مقتنع بأنّه سينجح بالعودة إلى الفئة الملكة من جديد.

"المشكلة تكمن في عدم توافر مقاعد متاحة، إذ أنّك عندما تتواجد في فريق مثل فورس إنديا حيث يكون من الصعب التواجد في الوقت الحالي، وتكون مرتبطًا بمرسيدس، يكون الوضع صعبًا للغاية" قال فيرشتابن.

وأضاف: "ما أزال أرى أنّه وخلال، ليس العام المُقبل ولكن الأعوام المُقبلة، سيحظى إستيبان بمسيرة رائعة في الفورمولا واحد. المشكلة فقط أنّ التوقيت الحالي ليس مناسبًا بالنسبة له".

من جانبه، بدا زميل فيرشتابن بالفريق دانيال ريكاردو – الذي ساهم بشكل غير مباشر في وضع أوكون الصعب – واثقًا بأنّ هنالك فرصة كبيرة أمام الفرنسي ليستمتع بمسيرة جيّدة في الفورمولا واحد.

"لا أعلم وضع أوكون تحديدًا، إذ أنّه يستحقّ بكلّ تأكيد التواجد في البطولة الموسم المُقبل. لكنّني لن أقول بأنّه أوّل من يحدث معه ذلك. فقد حدث ذلك من قبل مع سائقين موهوبين" قال الأسترالي.

وأكمل: "إذا لم يحصل على مقعد للموسم المُقبل، فلا أظنّ أن تلك ستكون نهاية مسيرته في الفورمولا واحد.".

وتابع: "أشعر أنّ ذلك الأمر لطالما كان متواجدًا، وهو جانب مؤسف من الرياضة لا أعتقد بأنّه اختلف كثيرًا عمّا كان عليه".

أمّا زميل أوكون الحالي بالفريق سيرجيو بيريز، فيعتقد بأنّه وإذا لم يجد الفرنسي مقعدًا لموسم 2019، سيكون ذلك أمرًا "حزينًا" للفورمولا واحد، لكنّه اعترف بأنّ الوضع يتمحور أكثر حول التوقيت غير المناسب من أيّ شيءٍ آخر يتعلّق بموهبة أوكون أو سرعته.

فقال: "سأكون حزينًا للغاية لأنّي أعتقد بأنّ إستيبان يملك موهبة رائعة وأنّه قام بعمل رائع ويستحقّ بكلّ تأكيد مقعدًا في الفورمولا واحد".

وأردف: "رأينا ذلك الوضع من قبل مع (نيكو) هلكنبرغ، إذ وبعد أن خاض موسمًا أولًا رائعًا، خرج من البطولة، إذ أنّ الفورمولا واحد تُعدّ عالمًا صعبًا للغاية وذا فرص محدودة. يتمحور الأمر كله حول التوقيت".

واسترسل: "سائقون مثل لوكلير يأتون إلى الفورمولا واحد في الوقت المناسب، اللحظة المناسبة، لتجد نفسك قد حصلت على فرصة كبيرة على الفور. دومًا ما تكون بحاجة إلى بعض الحظ في هذه الرياضة، أن تكون في المكانب المناسب في التوقيت الأمثل، إذ أنّ الوضع لا يبدو هكذا بالنسبة لأوكون في الوقت الحالي".

واختتم: "أثق في أنّه يحظى بدعم كبير من قِبَل توتو (وولف)، لذا فإنّه، وعلى نحوٍ ما، في موقع جيّد".

فورمولا 1 - المقال التالي
هيربرت: مصير فاندورن "علامة إنذار" لنوريس

المقال السابق

هيربرت: مصير فاندورن "علامة إنذار" لنوريس

المقال التالي

هوندا تخطط لاختبار قطع محرك الموسم المقبل فيما تبقى من سباقات 2018

هوندا تخطط لاختبار قطع محرك الموسم المقبل فيما تبقى من سباقات 2018
تحميل التعليقات

حول هذه المقالة

السلاسل فورمولا 1
الكاتب أحمد مجدي
نوع المقالة أخبار عاجلة