منافسو ألونسو ما كانوا ليفوتوا جائزةً كبرى من أجل التسابق في مكان آخر

قال منافسو فرناندو ألونسو في الفورمولا واحد أنّهم ما كانوا ليتغيّبوا عن جائزةٍ كُبرى للتسابق في مكانٍ آخر، إذ سيُشارك الإسبانيّ في نسخة هذا العام من سباق إنديانابوليس 500 الشهير.

سيتخلّف سائق مكلارين عن المشاركة في جائزة موناكو الكُبرى لخوض مشاركته الأولى ضمن منافسات "إندى كار" الأمريكيّة، إذ أنّ قرار تغيّبه عن سباق موناكو مثّل مفاجأة كُبرى للسائقين الآخرين في بادوك الفورمولا واحد.

حيث قال لويس هاميلتون أنّه لن يُفوّت مُطلقًا سباقًا للفورمولا واحد من أجل القيام بأيّ أمرٍ آخر، في حين قال نيكو هلكنبرغ – الذي فاز بسباق لومان 24 ساعة في 2015 مع بورشه – أنّ وضعه تشابه بعض الشيء مع موقف ألونسو الآن.

"وضعي حينها كان مختلفًا للغاية، فأنا لم أتغيّب عن أحد السباقات كما سيفعل هو" قال هلكنبرغ، وأضاف: "ما كنت لأشارك في سباق لومان 24 ساعة في حال تعيّن عليّ التغيّب عن أحد سباقات الفورمولا واحد، ولا سيّما موناكو. أنا متفاجئ بعض الشيء مثل الجميع حيال ذلك الموقف".

كما قال هلكنبرغ كذلك أنّه حظي بوقتٍ أكبر للاستعداد لسباق لومان من الذي يملكه ألونسو قبل سباق "إندي 500".

"لا أعلم الكثير عن منافسات الإندي كار، لكنّه لم يقُد مُطلقًا هذه السيارات على المسارات البيضاويّة" قال هلكنبرغ، ثمّ أكمل: "هل تعتقد أنّ بوسعك فقط المشاركة والفوز بهذه السهولة؟ أنا على الأقلّ حظيت بنصف عامٍ للممارسة والاستعداد".

وتابع: "يبدو بأنّ الأمر سيُمثّل تحديًا كبيرًا، لكنّ فرناندو يحبّ خوض التحديات".

من جانبه قال رومان غروجان – الذي أبدى اهتمامًا بخوض غمار منافسات ناسكار حيث يُنافس فريقه هاس هناك كذلك – أنّه ملتزمٌ للغاية بالفورمولا واحد كيّ يُفكّر بالقيام بما اختاره ألونسو.

"ما كنت لأفعل ذلك – أبذل أقصى ما لديّ وأضغط بكلّ طاقتي، إذ أنّني هنا لتقديم الأفضل للفريق" قال غروجان، مُضيفًا: "أودّ بالفعل خوض أحد سباقات ناسكار، لكن كوني جزءًا من مشروع - لا سيّما مثل هاس أو هوندا في الفورمولا واحد وفي ظلّ تطوير كلّ الأمور – فإنّ ضمان أن يصل الفريق إلى أعلى مستوى لهو أمرٌ أكثر أهمية".

وأردف: "أنا متفاجئٌ أنّ بوسعه التغيّب عن سباقٍ وبقوله «سأشارك في سباقٍ آخر». إنّه أمرٌ رائع بالنسبة إلى رياضة السيارات أن يشارك أحد سائقي الفورمولا واحد في إنديانابوليس، بيد أنّه بإمكانك فعل ذلك عندما تتوقّف".

واستدرك: "لا أعلم كيف يبدو الوضع من الخارج، أنا أقول فقط أنّني ما كنت لأفعل ذلك في حال كنت ملتزمًا بالرياضة والمشروع الذي أعمل ضمنه".

من جهته علّق فيليبي ماسا، زميل ألونسو السابق ضمن صفوف فيراري، على هذا الأمر قائلًا: "في حال قرّرت خوض سباقٍ مثل هلكنبرغ، وأن تشارك في سباق لومان كونه لا يُقام في ذات عطلة نهاية الأسبوع مع الفورمولا واحد، ما كان الجميع ليكونوا متفاجئين بهذا الشكل".

وواصل بالقول: "بيد أنّ التغيّب عن أحد سباقات الفورمولا واحد للمشاركة في سباقٍ ضمن فئة أخرى يُمثّل مفاجأة كبيرة بكلّ تأكيد. ربما هناك قراراتٌ أخرى لا نعلمها حول ذلك الأمر – إذ لا نعلم إن كانت تلك الخطوة نابعة من فرناندو، أو الفريق، أو هوندا".

أمّا سيرجيو بيريز فأضاف في هذا الشأن قائلًا: "ما كنت لأفوّت جولة موناكو، إنّها عطلة نهاية الأسبوع المفضّلة بالنسبة لي طوال الموسم. أودّ خوض بعض السباقات الأخرى، إذ أحظى باهتمامٍ تجاه منافسات الإندي كار، كما أنّ سباق إندي 500 هو واحد من أضخم سباقات العام".

واختتم بالقول: "إحدى نقاط قوة ألونسو هي كيفية تعامله مع وضع السباق، إذ أنّ سباق إندي 500 يعتمد على اللفّات العشر الأخيرة، لذلك ستسير أموره بشكلٍ جيّد".

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
قائمة السائقين فيليبي ماسا , فرناندو ألونسو , رومان غروجان , سيرجيو بيريز
نوع المقالة أخبار عاجلة