مكلارين: يجب أن نبقى واقعيين حيال فرصنا في سباق موناكو

قال فرناندو ألونسو وجنسن باتون بأنه يجب على فريقهما مكلارين أن يبقى واقعيًّا حيال حظوظه في سباق جائزة موناكو الكُبرى نهاية الأسبوع الجاري على الرُغم من التحسّن الأخير في الأداء.

يرى فريق مكلارين بأنّ خصائص حلبة موناكو ستُناسب سيارته لا سيما وأنها حلبة غير متطلبة لطاقة كبيرة من المُحرك. وبالتالي يُعوّل الفريق البريطاني على تحقيق أفضل نتيجة له منذ بداية مشواره مع الصانع الياباني مطلع الموسم الماضي.

ولكن نوّه السائقان بأنّ المُنافسة ستكون صعبة كما جرت العادة في سباقات الفورمولا واحد.

وقال ألونسو "يجب علينا أن نكون واقعيين من خلال وضع قدمينا على الأرض في المقام الأوّل وإرسال السيارة إلى المسار في الغد من أجل رؤية قدرتنا التنافسيّة".

وأضاف "لقد جئنا إلى هذه الحلبة العام الماضي مع بعض التوقعات كذلك، ولكننا لم نكن تنافسيين للغاية. أحرزنا المركزين الـ10 والـ11 على الترتيب في التجارب التأهيليّة".

وأكمل "أعتقد بأنّ مرسيدس ستكون قويّة للغاية، ونفس الشيء ينطبق كذلك على فريق ريد بُل، فيما ستكون فيراري تنافسيّة".

وتابع قائلاً "يجب علينا التأكّد من أننا سنكون قريبين منهم، وفي حال كُنّا كذلك فإننا سنتمكّن من تسجيل نتيجة جيدة. وهذا يعني المركز السابع، الثامن، التاسع ما يعني بأنه ليس مركزًا سحريًّا. أعتقد بأننا ما زلنا غير تنافسيين بالكامل".

من جهته أوضح باتون بأنّ مكلارين تطمح لأن تكون رابع أسرع سيارة حول أرجاء موناكو.

"نطمح لأن نقدم مستوىً أفضل من العام الماضي" قال باتون، مُضيفًا "أنهينا سباق العام الماضي في المركز الثامن، لذلك نُريد المركز السابع على ما أعتقد. ستكون هذه النتيجة جيدة هنا".

وأضاف "لدينا سيارة جيدة ولكن لا يزال هناك الكثير من السيارات التنافسيّة مثل ريد بُل ومرسيدس وفيراري، سيكون من الصعب للغاية التغلّب على إحداها".

وأكمل "وبعد ذلك لا يزال لديك الكثير من الفرق التنافسيّة الأخرى كفريق تورو روسو الذي أعتقد بأنه سيكون قويًّا جدًا هنا. يجب أن نتطلع إلى الوصول إلى القسم الثالث من التجارب التأهيليّة وتسجيل النقاط لهذه الجولة".

واختتم "إنها أفضل فرصة لدينا لتسجيل نتيجة من دون التعويل على انسحاب السيارات الأخرى أمامنا".

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
الحدَث جائزة موناكو الكبرى
حلبة مونتي كارلو
قائمة السائقين فرناندو ألونسو , جنسن باتون
قائمة الفرق مكلارين
نوع المقالة أخبار عاجلة