مكلارين: هوندا ستكون "قريبة جداً" من مرسيدس في 2017

أعرب إريك بولييه مدير التسابق لدى فريق مكلارين عن ثقته بأن هوندا ستكون "قريبة جداً" من أداء مرسيدس خلال موسم 2017 حيث يعمل المصنّع اليابانيّ على عملية تعديل شاملة للمحرك.

بعد التقدم الجيد الذي أحرزته هذا الموسم، تدرس هوندا إجراء عملية تعديل لوحدة طاقتها وذلك في مسعى لرفع حظوظها في المنافسة على لقب بطولة العالم في الفورمولا واحد.

وبالرغم من أنه لم يكشف تماماً ما الذي تنوي هوندا تقديمه في موسم 2017، لكن بولييه أبدى بعض علامات الثقة حول مستقبل الفريق.

حيث أجاب حين سئل من قبل موقعنا "موتورسبورت.كوم" في مقابلة حصرية حول ما إذا كانت هوندا تمتلك القدرة على مقارعة مرسيدس وبشكل مبكّر منذ الموسم القادم: "أرغب في ذلك بالتأكيد. أعتقد أننا سنكون قريبين منهم. لا أعلم إن كنا سنجاريهم، لكنني آمل ذلك. إلا أننا سنكون قريبين للغاية".

التقدّم آتٍ

يعلم بولييه تماماً أن هوندا لم تقدّم المستوى المطلوب حتى الآن، لكنه أشار أنّ الوضع يبدو أكثر سوءاً مما هو عليه في الحقيقة، إذ اضطرّ الفريق لإتمام أولى مراحل التطوير في الأداء تحت أنظار الجميع في الرياضة.

بينما تمكّنت مرسيدس بالمقابل من تطوير محرّكها لعدة سنوات قبل المشاركة الفعلية به للمرة الأولى موسم 2014، إلا أنّ هوندا لم تملك مثل تلك الأريحيّة في العمل بعيداً عن الأضواء.

لهذا السبب يرى بولييه أنه من غير العادل أن يتوقّع الناس من هوندا مجاراة مرسيدس في الأداء بعد.

حيث قال: "كان علينا تخفيض سقف طموحاتنا – وعندما أقول ذلك أعني مقارنةً بالماضي، فنحن نرغب في الفوز".

وأكمل: "كلّ من رون دينيس وأنا سائقا سباقات، لذا فإنني لا أكون مسروراً بإحراز المركز العاشر. على الإطلاق".

وأضاف: "لكن في الوقت الراهن، علينا أن نكون واقعيين حيال ما نقوم به وما نبنيه. لقد استغرق الأمر أربع سنوات من مرسيدس لتصميم وبناء محركها قبل أن يدخلوا به أرض الحلبة، ولم يكن أحد يعلم ما الذي قاموا به سابقاً. لذا ظهر للجميع عملهم الجيد".

وتابع: "بالنسبة لنا فالمدة كانت ثلاث سنوات فقط، لكننا كنا تحت الأضواء لمدة عامين منها، حيث بدأ الناس بالتساؤل «ما الذي تفعلونه؟» لكننا في الحقيقة نسير في الطريق نفسه وعلى نفس النهج. لكنّ العملية تستغرق وقتاً".

إدارة جديدة

من جهة أخرى، أشاد بولييه بالطريقة الجيدة التي تعاملت بها هوندا مع الوضع الحاليّ تحت الإدارة الجديدة مع وصول يوسوكي هاسيغاوا كرئيس جديد لقسم الفورمولا واحد في وقت سابق من هذا العام.

حيث قال: "تحتلّ السباقات مكانة أكبر لدى أولئك الناس. تجمعنا علاقة جيدة للغاية معهم كما أنّ تفهّمهم للمشاكل والطموحات يسهّل من مهمتنا".

وحين سئل ما الذي يمكن لهوندا فعله لتأمين التقدم الضروريّ، أجاب: "لن أقول لكم الآن، ولكنني أعلم وهم يعلمون كذلك".

كما أشار بولييه إلى أنّ هوندا كانت تمانع سابقاً استقدام موظفين من فرق أخرى للمساعدة في عملية التطوير، حيث قال: "إنّ استقدام الموظفين من خارج الشركة ليست طريقة للتقدم، لكنها وسيلة مساعدة. إنّ أصحاب القرار يملكون نظرة مختلفة الآن، وكل شيء يسير بشكل جيد".

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
قائمة الفرق مكلارين
نوع المقالة مقابلة
وسوم بولييه